الاحتلال يبعثر خطة سوليفان بتصعيد في الضفة

اخترنا لك

صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، في الضفة الغربية بالتزامن مع زيارة مستشار الامن القومي الأمريكي جيك سوليفان وفي خطوة تحمل من حيث التوقيت رسالة برفض المقترح الأمريكي بشان غزة والمتعلق بالسلطة الفلسطينية.

خاص – الخبر اليمني:

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 7 فلسطينيين واصابة 8 اخرين  جراء العملية التي أعلنتها قوات الاحتلال واستهدفت مخيم جنين .. واستهداف جنين تزامن أيضا مع عمليات متفرقة  منها قتل امرأة فلسطينية بالقدس.

ومع أن مخيم جنين تعرض لعشرات الاقتحام والغارات الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي  الا ان توقيت اطلاق العملية الجديدة يحمل دلالات سياسية ، اذ تتزامن مع زيارة لمستشار الامن القومي الأمريكي للضفة الغربية حيث التقى رئيس الوزراء لمناقشة مرحلة ما بعد الحرب على غزة،  والتي تتضمن تولي السلطة الفلسطينية لإدارة القطاع بعد الانسحاب الإسرائيلي.

ويرفض الاحتلال  هذا البند باعتبار السلطة مشاركة بما يصفه “دعم الإرهاب” مع ان أجهزتها مكرسة وقتها لملاحقة عناصر المقاومة وحمايته .

ويشير تصعيد جنين التي تنفذها  وحدة خاصة سبق لأمريكا وان هددت بفرض عقوبات عليها وتراجعت  إلى محاولة الاحتلال الضغط على واشنطن لإزاحة هذا البند واستبداله بتشكيل إدارة تابعة له .

 

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة