أسوشيتد برس تندد بإيقاف إسرائيل خدمتها للبث المباشر عن غزة

اخترنا لك

قالت وكالة أسوشيتد برس الأميركية، الثلاثاء، إن الحكومة الإسرائيلية أوقفت خدمتها للبث المباشر من جنوب إسرائيل لتغطية الحرب على قطاع غزة، مستندة في ذلك إلى قانون يحظر تزويد قناة الجزيرة بالصور.

 

متابعات – الخبر اليمني:

 

وقالت الوكالة في بيان، “تدين وكالة أسوشيتد برس بأشدّ العبارات تصرفات الحكومة الإسرائيلية بإيقاف بثنا المباشر طويل الأمد”.

 

وندّدت الوكالة الأميركية بـ”الاستخدام التعسفي” لقانون البث التدفقي الأجنبي الجديد في إسرائيل الذي يحظر تقديم صور لقناة الجزيرة.

 

وبحسب الوكالة، فقد صادرت السلطات الإسرائيلية الكاميرا ومعدات البث الخاصة بها.

 

وأضافت في بيانها “نحث السلطات الإسرائيلية على إعادة معداتنا وتمكيننا من استئناف البث المباشر على الفور حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم هذه الصحافة المرئية المهمة لآلاف من وسائل الإعلام في العالم”.

 

وأشارت أسوشيتد برس إلى أن الجزيرة كانت من بين آلاف العملاء الذين يحصلون منها على خدمة البث المباشر.

 

وسلم المسؤولون وثيقة موقعة من وزير الاتصالات شلومو قرعي ورد فيها أن الوكالة تنتهك قانون البث الجديد في البلاد.

 

وبحسب الوثيقة، فإن مصوري الوكالة يصورون قطاع غزة بانتظام من شرفة منزل في سديروت ويتم “التركيز على أنشطة جنود الجيش (…) الإسرائيلي ومواقعهم”.

 

وورد فيها أيضا “على الرغم من أن مفتشي وزارة الاتصالات حذروهم من أنهم يخالفون القانون وأن عليهم منع الجزيرة من الحصول على محتواهم وعدم نقل البث إلى الجزيرة، إلا أنهم استمروا في ذلك”.

أحدث العناوين

Sana’a targets an American destroyer and ships belonging to the Israeli enemy

Moments ago, Sana'a forces announced the execution of three new military operations, one of which targeted a US destroyer...

مقالات ذات صلة