استئناف تصدير الأسلحة الامريكية للسعودية

اخترنا لك

كشفت بريطانيا، الاحد، ترتيبات أمريكية لاستئناف تصدير الأسلحة للسعودية .. يتزامن ذلك مع حراك اممي جديد للدفع بعملية السلام في اليمن وسط محاولات أمريكية لبعثرتها.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة “فايننشال تايمز  عن مسؤولين أمريكيين توقعهم قرار إدارة بايدن رفع الحظر عن مبيعات الأسلحة الهجومية إلى السعودية في غضون أسابيع.

وكان بايدن اقر حظر بيع الأسلحة الهجومية للسعودية ضمن برنامجه مع انتخابه رئيسا للولايات المتحدة  قبل سنوات.

وجاء قرار رفع حظر مبيعات الأسلحة الهجومية مع حديث امريكي – سعودي  عن اقترابهما من توقيع اتفاق دفاع مشترك يتضمن تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي .. ومن ضمن المبيعات التي تسعى السعودية الحصول عليها طائرات اف 35 والتي سبق لوسائل اعلام سعودية وان تحدثت عن عرض امريكي بشأنهما في حين اشارت تقارير أمريكية إلى إمكانية بيع هذه الطائرات بدو تسليح.

ومع أن  مبيعات الأسلحة الامريكية للسعودية لم تتوقف  خلال الفترة الماضية الا ان قرار رفع الحظر عنها في هذا التوقيت يشير على ترتيبات أمريكية لتصعيد جديد في اليمن لاسيما وانها تتزامن مع تدريبات مكثفة تنفذها القوات الامريكية في السعودية بمشاركة الامارات  بالتوازي مع مفاوضات  على مستوى الدفاع تهدف لإنشاء حزام امني للتصدي لما تصفه واشنطن بالهجمات الجوية والبحرية لـليمن.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة