الزبيدي يستدعي فريق المفاوضات مع احتدام الخلافات بين اجنحة الانتقالي الحراكية والاشتراكي ينسحب

اخترنا لك

استدعى عيدروس الزبيدي،ـ رئيس المجلس الانتقالي المنادي بانفصال جنوب اليمن، الاحد، فريق المفاوضات الخاص به بالتزامن مع احتدام الخلافات بين تيارات المجلس ما ينذر بانهياره.

خاص – الخبر اليمني:

وشدد الزبيدي خلال لقائه وفد المفاوضات التابع للانتقالي على ضرورة تكثيف الاتصالات لاحتواء القوى الجنوبية  إضافة إلى ترجمة  مضامين الميثاق الوطني على ارض الواقع.

وجاء اللقاء عشية احتدام الخلافات بين اقوى تيارات الحراك في الانتقالي.

وشن ابرز مؤسسي الحراك في لحج والقيادي في الانتقالي ناصر الخبجي  هجوما على رئيس الحراك والقيادي بالانتقالي أيضا في حضرموت فادي باعوم.

والهجوم جاء على خلفية تلقي باعوم ضوء بإنشاء  هيئة جديدة تابعة للانتقالي تعرف بـ”لجنة مكافحة الفساد”.

واعتبر الخبجي الخطوة غير مفيدة متهمين القائمين عليها بالفساد وانه لا يمكن لهم ان يكون جزء من محاربته.

وتشير انتقادات الخبجي إلى انزعاجه تياره من  تمكين تيار باعوم اكثر داخل الانتقالي.

وخلافات تيارات الحراك  بالانتقالي  ضمن مسار جديد يحتدم داخل الانتقالي مع ترتيبات جديدة لدمجه  في ظل التحركات للدفع بعملية سلام شامل ، وتصاعدت وتيرته مؤخرا مع بدء مناقشة تقاسم الحصص  الحكومية داخل السلطة الموالية للتحالف بعدن جنوبي اليمن.

في هذا السياق، كشفت مصادر إعلامية  عن خلافات بين الانتقالي والحزب الاشتراكي ابرز حلفاء المجلس الموالي للإمارات ، مشيرة إلى أن تلك الخلافات طفت إلى السطح خلال اجتماع غير معلن لأعضاء المجلس الرئاسي في عدن كرس لمناقشة تقاسم  مناصب وكلاء الوزارات و نواب الوزراء بين القوى الموالية للتحالف ..

وأوضحت المصادر بان الاشتراكي رفض  منح حصته للانتقالي واشترط بقائها لأعضائه وقياداته التي اتهم الانتقالي بتهميشها.

ويشم الانتقالي تحالفات تضم  عدة تيارات في الحراك إضافة إلى الحزب الاشتراكي  والخلافات الأخيرة تهدد بانهيار هذه المنظومة  ..

أحدث العناوين

Sana’a targets an American destroyer and ships belonging to the Israeli enemy

Moments ago, Sana'a forces announced the execution of three new military operations, one of which targeted a US destroyer...

مقالات ذات صلة