3 دول غربية تعتمد “فلسطين” رسميا وأخرى تستعد وثالثة تناقش معاقبة الاحتلال

اخترنا لك

اتسعت رقعة  عزلة الاحتلال الإسرائيلي داخل الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، مع تحركات تهدف لمحاصرته وتعد الأولى منذ بدء طوفان الأقصى.

خاص – الخبر اليمني:

وأكدت 3 دول غربية بدء سريان قرار الاعتراف بدولة فلسطين.

وأصدرت كلا من اسبانيا والنرويج وايرلندا بيانات تؤكد فيها اعتماد دولة فلسطين رسميا بالمعاملات .. من جانبها  اكدت وزارة الخارجية الاسبانية ان الدول الثلاث تستعد لرد حازم ومنسق ضد الانتقادات الإسرائيلية لهما على خلفية قرار الاعتراف بفلسطين.

هذه الإعلانات تأتي عشية حراك مكثف  يشهده الاتحاد الأوروبي مع اتفاق وزراء خارجيته على استدعاء مجلس الشراكة الأوروبية – الإسرائيلية للنقاش ، في حين اكدت نائب الرئيس البلجيكي  ضرورة فرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي على خلفية المجازر في غزة.

ويتوقع ان يناقش  الاجتماع المرتقب، وفق موقع الاتحاد الأوروبي يورو نيوز، عقوبات ضد الاحتلال منها انهاء الشراكة الاقتصادية التي تدر للاحتلال  مليارات الدولارات سنويا.

في السياق كشف سفير  فلسطين في روسيا   عبدالحفيظ نوفل استعدادات لـ5 دول غربية  جديدة لإعلان اعترافها بالدولة الفلسطينية ..

واشار نوفل في تصريح صحفي بان الدول الجديدة هي بلجيكا ولوكسمبورغ والبرتغال  وسلوفينيا..

وشهدت الدول الغربية على مدى الأشهر الماضية من عمر العدوان الإسرائيلي على غزة  موجة احتجاجات شعبية غير مسبوقة  بالتوازي مع انحياز أوروبي كامل لدعم الاحتلال .. وخطوات الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الدول الغربية خصوصا تلك التي تصدر الأسلحة يعكس مخاوف الأحزاب الحاكمة من سقوطها في الانتخابات مع اقترابها.

أحدث العناوين

“حزب الله”: نفذنا هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنات عسكرية للاحتلال

أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الأربعاء، أنه شن هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنة حبوشيت العسكرية الإسرائيلية،...

مقالات ذات صلة