وول ستريت جورنال: الإخفاق الأمريكي في البحر الأحمر يعزز من تراجع الاستعداد العسكري

اخترنا لك

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن إدارة ترامب فشلت في تحالفها البحري الدولي الذي شُكّل لحماية الملاحة “الإسرائيلية” أمام “الهجمات اليمنية المساندة لغزة”.

ترجمة – الخبر اليمني:

وقالت الصحيفة إن إدارة بايدن ليس لديها “خطة واضحة للقضاء على التهديد، بعد أن فشل تحالفها البحري الدولي”، مشيرة إلى أن “إخفاقات الردع التي حققها بايدن في البحر الأحمر قد تؤدي في نهاية المطاف إلى الإضرار بالاستعداد العسكري الأمريكي أكثر مما قد تعرض له من أضرار في سنوات الحرب البرية في شرق أوروبا”.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن إخفاقات الردع التي حققها بايدن في البحر الأحمر قد تؤدي في نهاية المطاف إلى الإضرار بالاستعداد العسكري الأمريكي أكثر، مشيرة إلى ذلك يعمق تراجع الاستعداد الأمريكي ويستنزف الترسانة الأمريكية خاصة في ظل ما يحدث من استنزاف لواشنطن في أوكرانيا.

وسبق أن أقر ضباط الأمريكيين في أوقات سابقة بأن الولايات المتحدة لا تستطيع لوحدها أن تواجه العمليات البحرية اليمنية، مشيرين إلى أن  الجيش الأمريكي لا يمتلك أية معلومات استخباراتية عن طبيعة وحجم الترسانة العسكرية اليمنية.

وأكد مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية، أن من يصفهم بالحوثيين يمتلكون أسلحة تستطيع الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط، معتبرا في ذات الوقت أن ذلك يثير قلق الولايات المتحدة.

أحدث العناوين

“حزب الله”: نفذنا هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنات عسكرية للاحتلال

أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الأربعاء، أنه شن هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنة حبوشيت العسكرية الإسرائيلية،...

مقالات ذات صلة