صنعاء| البنك المركزي: التصعيد في استهداف القطاع المصرفي بتوجيهات أمريكية وبريطانية

اخترنا لك

قال البنك المركزي اليمني في صنعاء، الأربعاء، إن النظام السعودي يوجه البنك المركزي في عدن باستهداف القطاع المصرفي في صنعاء، بناء على توجيهات أمريكية وبريطانية، على خلفية موقف اليمن مما يحدث من إبادة جماعية في غزة.

صنعاء- الخبر اليمني:

واعتبر مصدر في البنك المركزي، أن هذا التصعيد يستهدف الاقتصاد اليمني واليمنيين في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية، وآثاره تمتد إلى المناطق التي يسيطر عليها التحالف وفصائله، مؤكدا أن البنك المركزي في صنعاء سيعمل بكافة الطرق لمنع كل ذلك.

وأضاف أن البنك المركزي وكما واجه المؤامرات على مدى السنوات الماضية، يواصل اتخاذ إجراءاته التي تُفشِل كل تلك المؤامرات “، وفق “وكالة الأنباء اليمنية سبأ”.

يأتي ذلك في ظل مساعي التحالف السعودي الإماراتي إلى استهداف القطاع المصرفي في اليمن واستخدام ذلك كورقة حرب بدأت بنقل وظائف البنك من صنعاء إلى مدينة عدن وطباعة المليارات بدون تغطية، ما أدى إلى انهيار الريال اليمني وارتفاع أسعار المواد الغذائية التي أنهكت المواطن في ظل الأزمات المركبة التي باتت مناطق سيطرة التحالف وفصائله تعرف بها وتشتهر.

أحدث العناوين

Sana’a targets an American destroyer and ships belonging to the Israeli enemy

Moments ago, Sana'a forces announced the execution of three new military operations, one of which targeted a US destroyer...

مقالات ذات صلة