القوات اليمنية تكشف تفاصيل 6 عمليات “نوعية” في البحار الثلاثة الأحمر والعربي والمتوسط نصرة لغزة

اخترنا لك

أعلنت القوات اليمنية، الأربعاء، عن تنفيذ 6 عمليات استهدفت 3 سفن في البحر الأحمر وسفينتين في البحر العربي، لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة، مؤكدة أن عملياتها ستستمر “حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح متحدث القوات اليمنية، العميد يحيى سريع، أن قواتهم استهدفت 3 سفن في البحر الأحمر وسفينتين في البحر العربي وسفينة في البحر المتوسط، مشيرا إلى أن العملية الأولى استهدفت سفينة “LAAX”، والثانية استهدفت سفينتي سفينتي “Sealady” و”MOREA”.

وأفاد أن عمليات الاستهداف تمت بعدد من الصواريخ البحرية والبالستية والطائرات المسيرة، مؤكدا إصابة جميع العمليات لأهدافها “بشكل مباشر وأصيبت السفن المستهدفة بأضرار كبيرة”.

وفي البحر العربي، ذكر العميد يحيى سريع، أن قواتهم استهدفت سفينتي “ALBA” و”Maersk HARTFOFD” الأميركية بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، وفق البيان العسكري.

وبشأن العملية السادسة، قال متحدث قوات صنعاء، أنها استهدفت سفينة “MINERVA ANTONIA” في البحر المتوسط بعدد من الصواريخ المجنحة.

وأكد العميد يحيى سريع أن “القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف كافة السفن التي تتعامل مع الكيان الإسرائيلي في منطقة العمليات”، فيما حيا “المقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة وكافة الأحرار المساندين لها في لبنان والعراق”.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة