اشتداد المواجهات على الحدود مع تلويح صنعاء برد عسكري على استئناف السعودية للحرب

اخترنا لك

تصاعدت وتيرة المواجهات على الحدود اليمنية – السعودية، الأربعاء، وسط توقعات بانهيار الهدنة مع استئناف السعودية حربها من البوابة الاقتصادية.

خاص – الخبر اليمني:

وتداولت وسائل اعلام سعودية وناشطين انباء عن مقتل 3 جنود في مواجهات على الحدود، في حين اكدت وسائل اعلام يمنية في صنعاء تصاعد وتيرة القصف السعودي على القرى الحدودية.

ومع أنه لم يتضح بعد ما اذا كانت هذه المواجهات ناتج عن رد القبائل الحدودية على الاعتداءات السعودية المتكررة ام  رد القوات اليمنية ، لكن توقيتها ينبئ بتطورات جديدة في ملف الحرب السعودية على اليمن والذي يشهد هدوء منذ اتفاق التهدئة قبل نحو عامين.

وتأتي هذه التطورات في وقت لوحت فيه قيادات بحركة انصار الله بالرد عسكريا على التحركات الأخيرة للسعودية جنوبا اليمن وابرزها تفعيل الحرب الاقتصادية مجددا.

واعتب  عضو المكتب السياسي للحركة حزام الأسد في تغريدة على صفحته الرسمية تفعيل الورقة الاقتصادي في اليمن ضمن ترتيبات أمريكية – بريطانية لدفع السعودية لاستئناف الحرب على اليمن مع فشلهما في المعركة البحرية ضد اليمن.

وتغريده الأسد جزء من حملة لقيادات في صنعاء اشارت فيه إلى إمكانية التصعيد عسكريا ردا على التحرك السعودي الأخير ..

وتلك الحملة تأتي في اعقاب قرار البنك المركزي في عدن  حكر التحويلات المالية على البنوك التي تتخذ من عدن مقرا رئيسيا لها وذلك في سياق محاولاته الضغط على البنوك في صنعاء لنقل مقراتها ..

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة