ترتيبات لعقوبات اممية ضد الاحتلال مع محاولته اجهاض مشروع بمجلس الأمن

اخترنا لك

اطبقت الأمم المتحدة، الأربعاء،  حصارها على الاحتلال الإسرائيلي مع مساعيه بمساعدة أمريكية اجهاض مشروع قرار بشان رفح في مجلس الامن.

يتزامن ذلك مع تزايد الخطوات الدولية  لعزله.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر دبلوماسية بان الأمم المتحدة تخطط لادراج الاحتلال الإسرائيلي على قائمة  الدول السوداء المنتهكة  لحقوق الأطفال وهو ما سيترتب عليها عقوبات دولية ضده.

والقرار يتوقع ان يتخذه الأمين العام للأمم المتحدة انتوني غوتيرش  الذي عرف بانتقاداته الحادة للاحتلال  خلال اشهر الحرب الماضية على غزة.

وتأتي الخطوة مع محاولات الاحتلال وامريكا اجهاض المزيد من مشروع وقف الحرب على غزة ، حيث كشفت وسائل اعلام إسرائيلية عن حراك لوزير خارجية الاحتلال وبدعم امريكي لإجهاض مشروع قرار جزائري مرتقب في مجلس الامن بشان رفح.

وتدير الولايات المتحدة معركة الاحتلال في مجلس الامن بـ”الفيتو” وسبق لها وان اجهضت عدة مشاريع  للتنديد بالجرائم الصهيونية في مجلس الأمن بما في ذلك مشاريع شاركت بصياغتها.

والخطوة الأممية في حال كتب لها النجاح ستضاف إلى قائمة  حصار  يواجهه الاحتلال  في الأمم المتحدة  شملت تصويت لصالح منح مقعد لدولة فلسطين ودعوات لوقف الحرب.

ومن شان هذه الخطوة أيضا  تعزيز العزلة الدولية للاحتلال خصوصا وانها تتزامن مع تلميح مزيد من الدول الغربية وابرزها فرنسا الحليف الرئيس للاحتلال بالاعتراف بالدولة الفلسطينية ناهيك عن قطع أخرى علاقتها الدبلوماسية بما في ذلك البرازيل التي استدعت سفيرها ناهيك  قرارات العدل الدولية والجنايات الدولية التي أظهرت الاحتلال على حقيقية وقادته كمجرمي حرب.

أحدث العناوين

“حزب الله”: نفذنا هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنات عسكرية للاحتلال

أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الأربعاء، أنه شن هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنة حبوشيت العسكرية الإسرائيلية،...

مقالات ذات صلة