شهداء وجرحى في قصف للاحتلال وعودة لنازحين بعد انسحاب قوات للاحتلال من محاور بجباليا

اخترنا لك

استشهد 12 فلسطينيا نهار اليوم الخميس، جراء قصف طائرات الاحتلال المتواصل على مدينة رفح جنوبي غزة، فيما انسحبت قوات الاحتلال من بعض المحاور في مخيم جباليا.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 5 مجازر، وصل منها 53 شهيدا و357 مصابا لمستشفيات القطاع، وهو ما يرفع عدد ضحايا العدوان منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 36 ألفا و224 شهيدا و81 ألفا و777 مصابا.

وذكر المركز الفلسطيني للإعلام اليوم أن “آليات الاحتلال تراجعت إلى خارج مخيم جباليا، وسط قصف مدفعي مكثف وحركة طيران مستعرة، فيما بدا فشلا مدويا للاحتلال في مواجهة مقاتلين أشداء”.

وأشار المركز إلى أن “الأهالي بدؤوا يعودون إلى مخيم جباليا بمجرد تداول أنباء تراجع آليات الاحتلال، ورسالتهم باقون مهما بلغ حجم الدمار والحرق”.

ولفت المركز إلى أنه في “اللحظات الأولى لانسحاب جيش الاحتلال من المخيم أظهرت فيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي حجم الدمار المروع الذي ضرب قلب المخيم، فقد طال الدمار كل شيء من منازل وممتلكات وبنى تحتية ومساجد ومدارس، موضحا أن مجموعات من المواطنين انبرت للبحث عن مفقودين أسفل الأنقاض.

وأفاد مراسلون بأن جيش الاحتلال أطلق النار على نازحين أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم، كما استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في غارة استهدفت مركزا للإيواء داخل المخيم.

من ناحية أخرى، أفاد مراسلون باستشهاد 7 فلسطينيين على الأقل في قصف بطائرة مسيّرة تابعة للاحتلال على مركز للنازحين شمال غزة، واستشهد 4 فلسطينيين وجرح عدد آخر في غارة استهدفت منزلا لعائلة الحتو بشارع الوحدة في مدينة غزة.

كما استشهد شخص وأصيب 6 آخرون إثر استهداف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ غربي المدينة فجر اليوم.

وفي رفح، تواصلت الغارات والقصف المدفعي على المدينة، وهو ما تسبب في سقوط شهداء ومصابين، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مناطق متفرقة داخلها.

وأصيب عددا من المواطنين إثر قصف للاحتلال استهدف سيارة مدنية على دوار العلم غربي رفح.

وتمكنت فرق الإسعاف من انتشال جثماني مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني استشهدا جراء قصف استهدف سيارة إسعاف كانت متجهة لانتشال جثامين شهداء ونقل مصابين من منطقة غرب المدينة.

كما استشهد 4 أشخاص وأصيب 15 آخرين بالإضافة إلى عدد من المفقودين في قصف استهدف فجر اليوم منزلا لعائلة زقوت بمخيم النصيرات وسط القطاع.

أحدث العناوين

Sana’a targets an American destroyer and ships belonging to the Israeli enemy

Moments ago, Sana'a forces announced the execution of three new military operations, one of which targeted a US destroyer...

مقالات ذات صلة