استئناف عمل البنوك الموقوفة مع تراجع الرئاسي على واقع تلويح صنعاء بأوراق “مؤلمة”

اخترنا لك

استأنفت البنوك التجارية الموقوفة من قبل مركزي عدن، السبت، عملها بانتظام .. يتزامن ذلك مع تراجع السلطة الموالية للتحالف عن قرار التصعيد وسط تلويح “الحوثيين” بأوراق مؤلمة.

خاص – الخبر اليمني:

وافاد بنك التضامن، احد اكبر البنوك التجارية في اليمن، وواحد من 6 بنوك شملها قرار إيقاف مركزي عدن ،  بانه عمله مستمر في المحافظات الجنوبية  بشكل طبيعي، مؤكد استمرار تقديم الخدمات من السبت إلى الخميس.

وإعلان البنك محاولة لطمأنة عملائه في المحافظات الجنوبية ..

وجاء اعلان البنك عقب تراجع للسلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن بعد ساعات على تصعيد اقتصادي كاد يفجر حربا جديدة.

وابدى محافظ مركزي عدن احمد المعبقي رغبته بالتفاوض بشان قرار نقل البنوك إلى عدن ، في حين المح  المجلس الرئاسي خلال اجتماع في الرياض إلى إمكانية  التراجع عن قرار نقل المقرات الرئيسية للبنوك ، وفق ما نقلته وكالة الانباء التابعة له والصادرة من الرياض.

وتأتي هذه التطورات مع تلويح صنعاء برد مؤلم على قرار مركزي عدن الأخير بشان احتكار التحويلات إضافة إلى إيقاف البنوك التجارية.

وتعليقا على التطورات الأخيرة قال محمد الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى  بان لديهم أوراق ستؤلم وسيتم تحريكها.

وجاءت تغريدة الحوثي عشية اصدار البنك المركزي في صنعاء قرارين احدهم يتضمن وقف التعامل مع 13 شركة وبنك تجاري تبع سلطة العليمي وسط ترقب مزيد من القرارات وفق ما اعلنه البنك في بيان له.

كما تأتي في وقت تحدثت فيه تقارير إعلامية عن توجيهات سعودية لاتباعها بخفض التصعيد خصوصا مع تلويح صنعاء برد عسكري على الإجراءات الأخيرة ووردت على لسان قائد انصار الله عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير الذي وجه نصائح للسعودية.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة