“بسبب الضغط عليها لوقف دعم الاحتلال” فرنسا تعلن حظر مشاركة تل أبيب في معرض دولي للأسلحة

اخترنا لك

ألغت فرنسا مشاركة شركات دفاعية تابعة لكيان الاحتلال الصهيوني في معرض الأسلحة الدولي 2024 المقرر إقامته في باريس في يونيو القادم، بالتزامن مع تظاهرات مستمرة للتنديد بجرائم الاحتلال والمطالبة بقطع العلاقات مع الاحتلال.

متابعات-الخبر اليمني:

وبحسب ما أعلنت الشركة المكلفة بتنظيم المعرض فإنه تم بقرار من السلطات الفرنسية، إلغاء مشاركة شركات الصناعات العسكرية التابعة للاحتلال.

فيما ذكرت وزارة الدفاع الفرنسية في بيان لها أن “شروط قبول الشركات الصهيونية في المعرض الفرنسي لم تعد مستوفاة”.

يشار إلى أنه سجّل أكثر من 2000 شركة في المعرض، من بينها 74 شركة صهيونية بما في ذلك شركات الصناعات الدفاعية الحكومية في تل أبيب.

وسبق أن طالب متظاهرون مؤيدون لفلسطين في العاصمة الفرنسية باريس، بمنع شركات أسلحة الاحتلال من المشاركة في المعرض الأوروبي الدولي للدفاع والأمن “يوروساتوري”.

وطالب الناشطون بمنع شركات الأسلحة التابعة للاحتلال من المشاركة في المعرض، ورددوا شعارات مثل “أوقفوا تسليح تل أبيب” و”تل أبيب مجرمة”.

وشوهد نشطاء وهم يرتدون قمصاناً بيضاء كتب عليها “(رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين) نتنياهو مجرم”.
وشارك في المظاهرة سياسيون من الأحزاب المعارضة، فيما حمل النشطاء لافتات كتب عليها “أوقفوا المذبحة في غزة”، و”لن يتمكنوا من إسكاتنا”، مطالبين بلادهم بحظر كامل على جميع مبيعاو الأسلحة إلى تل أبيب وايقاف الدعم عنها.

 

أحدث العناوين

صنعاء| “شبكة الجواسيس الأمريكية” تكشف كيف استهدفت القطاع الاقتصادي اليمني

كشفت اعترافات بثتها وسائل إعلام صنعاء لشبكة "الجواسيس الأميركية والإسرائيلية"، حجم استهداف القطاع الاقتصادي اليمني منذ سنوات، عبر تنفيذ...

مقالات ذات صلة