الأمم المتحدة تكرم الرئيس الإيراني الراحل

اخترنا لك

منحت الأمم المتحدة، الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي تكريما رسميا خاصا وذلك خلال جلسة  للجمعية العامة، مشيدة بدوره في تنمية بلاده وتطوير العلاقات في المنطقة.

متابعات-الخبر اليمني:

 وبعد دقيقة صمت، قدّم أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تعازيه مجددا لأقارب الرئيس وأسر ضحايا حادث 19 مايو الجاري وكذلك للشعب الإيراني.

وقال غوتيريش: “تقف الأمم المتحدة إلى جانب الشعب الإيراني في سعيه للسلام والتنمية والحريات الأساسية، وتحقيقا لهذه الغاية تسترشد الأمم المتحدة بميثاقها سعيا لتحقيق السلام والأمن والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان للجميع”.

أشاد السفير الباكستاني منير أكرم، باسم الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بإرث الرئيس إبراهيم رئيسي في “التحول الاجتماعي والاقتصادي والسياسي” في إيران.

وقال: “نشعر بالارتياح حيال المساهمة التاريخية للرئيس السابق في رؤية ورسالة منظمة التعاون الإسلامي، ولا سيما قضيتها الأساسية، استعادة الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني”.

ومن عادة الأمم المتحدة أن تنظم تكريما لكل رئيس دولة عضوة في المنظمة الدولية يلقى مصرعه وهو في منصبه، كما حصل مع الرئيس الناميبي حاج جينغوب رمز استقلال بلاده في فبراير الماضي والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل في عام 2011.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة