من بينها ضربة جديدة لآيزنهاور.. صنعاء تعلن 6 عمليات بحرية – تفاصيل

اخترنا لك

أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، تفاصيل ست عمليات عسكرية بحرية استهدفت قطع حربية أمريكية بينها استهداف جديد لحاملة الطائرات الشهيرة “أيزنهاور” وعدة سفن تجارية خالفت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح العميد يحيى سريع في بيانه العسكري، أن قواتهم البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو الميسر نفذت العمليات الست على النحو التالي، العملية الأولى استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية (إيزنهاور) شمالي البحر الأحمر، فيما استهدفت العملية الثانية بعدد من المسيّرات، مدمرة أمريكية في البحر الأحمر، مؤكدا أن الإصابة كانت مباشرة.

وأشار العميد سريع إلى أن العمليات الأربع الأخرى استهدفت سفنا تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة منها سفينة (MAINA) والتي تم استهدافها بعمليتين في البحرين الأحمر والعربي، واستهداف سفينة (ALORAIQ) في المحيط الهندي وسفينة (ABLIANI) في البحر الأحمر.

وأكد متحدث القوات اليمنية، أن عملياتهم البحرية “حققت أهدافها بنجاح بفضل الله وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة”، مجددا التأكيد أنهم مستمرون في تنفيذ “العمليات العسكرية إسنادا ونصرة للشعب الفلسطيني المظلوم والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا”.

أعلنت القوات اليمنية، أمس الجمعة، تنفيذها عملية مشتركة ضد المدمرة الأميركية “ايزنهاور” في البحر الأحمر، نفذت بعدد من الصواريخ المجنحة والبالستية، مؤكدة أنها أصابت المدمرة الأمريكي بشكل دقيق ومباشر.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة