هل دخلت المرحلة الخامسة من التصعيد اليمني؟

اخترنا لك

مع تركيز الهجمات على راس القوة الضاربة لأمريكا في البحر الأحمر، تكون العمليات اليمنية قد دخلت فعليا منعطف جديد فهل هي ضمن استراتيجية التصعيد المتبع بمراحله المتتالية ام مجرد رد على العدوان الأمريكي – البريطاني؟

خاص – الخبر اليمني:

للمرة الثانية في غضون 24 ساعة فقط، أعلنت القوات اليمنية استهداف حاملة الطائرات الامريكية في البحر الأحمر “ايزنهاور” وهي بذلك تكون قد دشنت معركة لن تتوقف الا بسحب هذه المدمرة من المنطقة او اغراقها  ..  ما يلفت الانتباه ان هذه المرة الأولى التي تعلن فيها اليمن بشكل رسمي استهداف “ايزنهاور”  وعلى لسان متحدثها الرسمي العميد يحي سريع  مع أن الاسطول الأمريكي “ايزنهاور ” بمدمراته الأربع  نشرته الولايات المتحدة في العام 2021 ، وظل يحاول على مدى الأشهر الأخيرة من عمر العمليات اليمنية المساندة لغزة  إيقاف العمليات تارة بالاعتراض وأخرى بالهجوم ، كما سبق لبوارجه وان استهدفت وابزرها “يو اس اس لابون”، ناهيك عن قرار سابق للدفاع الامريكية بسحب ايزنهاور ذاتها حاملة الطائرات للصيانة قبل اعادتها.

مع أن قرار اليمن  وضع “ايزنهاور ” على لائحة الأهداف رسميا جاء في اعقاب هجوم بريطاني – امريكي جديد على اليمن استهدف محافظات  الحديدة وصنعاء وتعز وخلف نحو 60 شهيدا وجريح ، وهو ما يشير إلى أن قرار اليمن تركيز العمليات ضد “ايزنهاور” ردا على تلك الاعتداءات  في ظل تهديدات اطلقته القيادة السياسية،  الا ان تزامن هذه الخطوة مع تطورات إقليمية ودولية  يشير أيضا إلى دخول العمليات اليمنية مرحلة جديدة من ضمن المراحل الست التي وعد قائد حركة انصار الله عبدالملك الحوثي بتنفيذها ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على غزة وخرها استهداف رفح  وسبق وان نفذت اربع مراحل منها..

أيا يكون هدف استهداف ايزنهاور تشير المعطيات على ارض الواقع إلى نجاح اليمن ولو جزئيا بتحقيقها فالدفاع الامريكية بدات بالحديث عن  انهاء مهمة ايزنهاور  في غضون شهر، وفق ما نقلته وكالة اسوشيتدبرس،  والرئيس الأمريكي اعلن مقترح جديد يلبي شروط المقاومة الفلسطينية وهي خطوات جميعها مرتبطة، وفق خبراء، بالتصعيد اليمني الجديد بما في ذلك استهداف “ايزنهاور”.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة