توصيف سعودي استهداف “ايزنهاور” كمؤامرة ضدها

اخترنا لك

تفاعلت السعودية، الاحد، مع تصعيد اليمن عملياتها العسكرية في البحر الأحمر ضد البوارج الامريكية..

خاص – الخبر اليمني:

وبدأت النخب السعودية مرتبكة حول توصيف ما يدور هناك نظرا لهول الحادثة.

وخصص منظرين وخبراء سعوديين، مقربين من الاستخبارات، جزء من مساحتهم على مواقع التواصل الاجتماعي للحديث عن  تبعات قرار من يصفوهم بـ”الحوثيين” استهداف حاملة الطائرات  “ايزنهاور”.

وابرز أولئك عبدالله ال هتيله مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ  والخبير العسكري احمد الفيفي  وقد تطرقا للموضوع بتساؤلات المح فيها إلى أن استهداف “ايزنهاور”  بمثابة رسائل للسعودية وتتضمن مؤامرة ضدها.

وتسأل ال هتيله عن سر إصرار أمريكا على إبقاء “ايزنهاور ” في البحر الأحمر بعد الهجمات المتكررة، في حين تسال الفيفي عما اذا كان بيان المتحدث الرسمي العميد يحي سريع  يأتي من تحالف “الازدهار” في إشارة إلى التحالف الذي تقوده أمريكا لكسر الحظر اليمني  على اسرائيل.

وتعكس هذه التساؤلات ، وفق خبراء، حجم الصدمة والارتباك في الأوساط السعودية وعدم قدرة النخب على استيعاب فكرة ان “الحوثيين” قرروا استهداف “ايزنهاور” التي ظلت تمخر عباب البحار والمحيطات دون تلويح حتى ..كما تشير إلى حجم الذعر لدى النخب السعودية من هذه الخطوة الجريئة لليمن لاسيما وانها جاءت كانت ترتب فيه السعودية لتصعيد جديد في ضوء  الاتفاق الدفاعي الجديد مع أمريكا.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة