بما في ذلك الغارات .. تعليق مهام القوات الامريكية باليمن

اخترنا لك

علقت القوات الامريكية، الاثنين، مهامها في البحر الأحمر في خطوة أخرى تعكس حجم الضربة التي تلقتها واشنطن مع اعلان اليمن استهداف حاملة الطائرات “ايزنهاور”.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر يونانية بان القوات الامريكية أبلغت البعثة الأوروبية بوقف عملية مرافقة السفن  في البحر الأحمر “مؤقتا”، بينما تحدثت تقارير بريطانية عن تلقي لندن بلاغ امريكي يتعلق بوقف الغارات الجوية  المشتركة على اليمن.

وأشارت المصادر إلى أن أمريكا كانت تخطط لشن  مزيد من الضربات الانتقامية ضد من وصفتهم بـ”الحوثيين” ، مشيرة إلى أن تلك الضربات بدأت قبل أيام بهجوم واسع خلف نحو 60 شهيد وجريح وتوقف فجأة.

ولم توضح المصادر أسباب هذه الخطوة الامريكية، لكن تزامنها مع  سحب حاملة الطائرات الامريكية “ايزنهاور”  باتجاه المتوسط  مع وصولها سواحل المدينة المنورة،  يشير إلى مواجهة القوات الامريكية مشاكل لوجستية بالتصدي للعمليات اليمنية وسط مخاوف من  الحاقها اضرار كبيرة  بما تبقى من بوارج حربية استعراضية لواشنطن.

وكانت اليمن أعلنت استهداف “ايزنهاور” وهي اسطول يضم عدة سفن حربية بما فيها حاملة الطائرات وذلك ردا على العدوان الأخيرة ودعما للمقاومة الفلسطينية.

ومنذ اعلان اليمن استهداف ايزنهاور توقفت الغارات الامريكية – البريطانية التي كانت تشن بشكل شبه يومي وتصاعدت وتيرتها مؤخرا مع اعلان اليمن دخول المرحلة الرابعة من التصعيد.

أحدث العناوين

الخارجية الروسية تتهم أوكرانيا بتعريض أمن أوروبا النووي للخطر

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، إن أوكرانيا تعرض أمن أوروبا النووي للخطر، بهجماتها الممنهجة...

مقالات ذات صلة