كشف اماراتي محاولة أمريكية لتخريب جولة جديدة من مفاوضات مسقط

اخترنا لك

كشفت الامارات، الاثنين، دور امريكي وراء التصعيد الأخير اقتصاديا في عدن.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة “العرب” الإماراتية عن مصادر في حكومة عدن بان قرارات البنك المركزي في عدن الأخيرة والتي تضمنت تصعيد ضد صنعاء ضمن اهداف افشال ترتيبات عمانية لجولة جديدة من المفاوضات بين من وصفتهم بـ”الحوثيين” والسعودية.

وأشارت المصادر إلى أن  السلطنة كانت تعد لصفقة سلام جديدة  تضمن الجانب الاقتصادي أيضا ، مشيرة إلى ان واشنطن اوعزت عبر سفيرها  لحكومة عدن بالتصعيد بالورقة الاقتصادية .

وكان السفير الأمريكي  لدى اليمن توعد في تصريح جديد قبل يومين  ادلى به لمركز واشنطن بإفشال اي محاولة تقارب سعودي – يمني  وتعهد بإجهاض  كل محاولات التقدم بملف السلام بما في ذلك المبادرة السعودية التي وصف تنفيذها بالمستحيل.

وعقب تصريحات السفير اجرى اتصال برئيس حكومة عدن وبارك ما وصفها ب”الإصلاحات الاقتصادية”  قبل ساعات فقط على اعلان محافظ مركزي عدن  وقف التعامل مع البنوك اليمنية في صنعاء واستهداف العملة القديمة ..

وتربط واشنطن ملف السلام في اليمن بوقف العمليات  العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي واتفاق دفاعي مع السعودية يضمن حماية الاحتلال الذي يواجه هزيمة قاسية في تاريخه ..

أحدث العناوين

صنعاء| “شبكة الجواسيس الأمريكية” تكشف كيف استهدفت القطاع الاقتصادي اليمني

كشفت اعترافات بثتها وسائل إعلام صنعاء لشبكة "الجواسيس الأميركية والإسرائيلية"، حجم استهداف القطاع الاقتصادي اليمني منذ سنوات، عبر تنفيذ...

مقالات ذات صلة