رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

اخترنا لك

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة، اليوم الأربعاء، يومها الـ 243 على التوالي، تزامنًا مع ارتكاب قوات الاحتلال مجازر جديدة بحق العائلات الفلسطينية والنازحين واللاجئين في مختلف أنحاء القطاع.

متابعات-الخبر اليمني:

وواصلت طائرات الاحتلال الحربية غاراتها العنيفة على وسط قطاع غزة والمناطق الشرقية للمحافظة الوسطى، وشنت أحزمة نارية على مخيم البريج سمع صداها في مناطق جنوب القطاع، كما طال قصف مدفعي إسرائيلي عنيف مخيم النصيرات.

ونفذت طائرات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، غارات على مختلف أنحاء القطاع، ما أسفر عن عدد من الشهداء المصابين.

واستشهد مدنيان، وأصيب آخرون، فجر اليوم، جراء استهداف منزلًا يعود لعائلة الدولي، بالطيران الحربي، في محيط مدخل مخيم البريج للاجئين، وسط قطاع غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة في مخيم المغازي للاجئين، أدت لارتقاء 8 شهداء من عائلة درويش، والتي تعرض منزلها لقصف جوي فجر اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق قالت مصادر محلية إن الطواقم الطبية والدفاع المدني الفلسطيني، انتشلوا جثامين 3 شهداء وعشرات الجرحى من تحت أنقاض منزل عائلة درويش الذي استهدفته طائرات الاحتلال شرقي مخيم المغازي، وسط القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال منزل عائلة درويش بجوار مدرسة البنات الإعدادية في مخيم المغازي وسط القطاع، واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي شمال مخيم النصيرات، وأطلقت آليات الاحتلال النار شرقي دير البلح.

وحلق بشكل مُكثف الطيران الحربي الإسرائيلي على ارتفاعات منخفضة جدا في سماء المحافظة الوسطى. بينما أطلقت طائرات الـ “كواد كابتر” النار في محيط شارع العشرين شرقي مخيم النصيرات، وإطلاق نار كثيف مع قصف مدفعي شرق مخيمي المغازي والبريج. واستهدف طيران الاحتلال بشكل مكثف أحياء غرب مدينة رفح.

واستهدف قصف جوي إسرائيلي مستودعا في شارع الجعفراوي بدير البلح، وتم رصد إطلاق نار من طائرات “كواد كابتر” إسرائيلية في محيط مصنع حمادة جنوب شرق مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال، منزلاً لعائلة أبو بطيحان في محيط مسجد أبو عبيدة في مخيم 2 جنوب مخيم النصيرات، وشنت طائرات الاحتلال غارة على بلدة الزوايدة جنوب مخيم النصيرات.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً في بلدة القرارة شمال شرق خانيونس جنوب القطاع. وارتقى 5 شهداء وأصيب عدد من المواطنين في استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة اللوح شرق دير البلح. كما وارتقى شهيد وأصيب عدد من الإصابات في استهداف منزل لعائلة الكردي في بلوك 5 بمخيم البريج وسط القطاع.

وسجلت عدة إصابات عقب قصف طائرات الاحتلال محيط مسجد المصدر شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

هذا واستهدفت غارة جوية إسرائيلية منزلا في قرية المصدر وسط القطاع، وقصفت طائرات الاحتلال محيط مستوصف المغازي.

ووصل شهيد وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة حسين قرب دوار أبو رصاص في مخيم البريج.

ويوم أمس الثلاثاء، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 36 ألفًا و550 شهيدًا، و82 ألفًا و959 مصابًا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، بتقريرها الإحصائي اليومي لحصيلة العدوان، إن 71 شهيدًا و182 مصابًا وصلوا لمستشفيات قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، جراء ارتكاب الاحتلال 7 مجازر جديدة بحق العائلات والمدنيين الفلسطينيين.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة