أول تعليق يمني على انسحاب اليونان

اخترنا لك

كشفت اليمن، الأربعاء، موقفها من الانسحاب اليوناني  من البحر الأحمر.

جاء ذلك عقب يوم على تأكيد قواتها تلقيه بلاغ بشأن  مغادرة المدمرة اليونانية.

خاص – الخبر اليمني:

واعتبر حسين العزي، نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ بصنعاء،  قرار اليونان سحب  فرقاطتها الوحيدة “هيدرا” بخطوة في الاتجاه الصحيح ، مؤكدا خدمته لسلامة الملاحة.

واشار العزي في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي  إلة ان صنعاء تبارك هذه الخطوة، داعيا  بقية الفرقاطات لاتخاذ قرار مماثل ..

كما جدد تأكيده على أن حماية الملاحة في البحر الأحمر  من صميم المهام الإنسانية والأخلاقية لليمن ، ومعتبرا اي تواجد ب عسكري مثابة استفزاز.

وكان نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد عبدالله عامر اكد في تغريدة سابقة تلقي صنعاء بلاغ من دولة أوروبية بشان سحب فرقاطتها من البحر الأحمر.

واليونان واحدة من عدة دول غربية مشاركة بالبعثة الأوروبية المعروفة بـ”اسبيدس”  سبق وان  سحبت بوارجها من البحر الأحمر بعد أسابيع قليلة على  نشرها وسط اعترافات  رسميا بتعرض تلك البوارج لهجمات يمنية .

والبعثة الاوروبية تم نشرها في فبراير الماضي ضمن محاولات لتأمين سفن غربية خلال ابحارها صوب الموانئ الاسرائيلية في البحر الاحمر  لكنها فشلت في تحقيق ذلك كغيرها  من الدول التي عمقت ازمة الصراع في البحر الاحمر  بتحشيداتها العسكرية.

أحدث العناوين

صنعاء| “شبكة الجواسيس الأمريكية” تكشف كيف استهدفت القطاع الاقتصادي اليمني

كشفت اعترافات بثتها وسائل إعلام صنعاء لشبكة "الجواسيس الأميركية والإسرائيلية"، حجم استهداف القطاع الاقتصادي اليمني منذ سنوات، عبر تنفيذ...

مقالات ذات صلة