صنعاء ترد على تصعيد عدن بمهاجمة العند والزبيدي يخسر ابرز مرافقيه

اخترنا لك

لقي قيادي بارز مقرب من عيدروس الزبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي، سلطة الامر الواقع في عدن، الأربعاء، مصرعه بمواجهات   مع قوات صنعاء  عند البوابة الشمالية للمدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وأكدت وسائل اعلام الانتقالي بمقتل قائد جبهة كرش في قوات الانتقالي عبد اللطيف المرهبي  وعددا من مرافقيه خلال مواجهات وقعت قرب قاعدة العند ، الحامية الشمالية لمدينة عدن.

وزعمت تلك الوسائل شن قوات صنعاء هجوما على مواقع الانتقالي في المنطقة رغم وجود  مواقع اخرى للاصلاح ودرع الوطن ، في حين تحدث ناشطين في صنعاء بان الهجوم جاء ردا على اعتداءات قوات الانتقالي.

وتعد المواجهات الأخيرة  الاحدث في المنطقة وتأتي بعد هدوء دام لفترة وجيزة ، وتوقيتها يشير إلى انها تحمل رسائل سياسية وعسكرية في ان واحد مفادها قدرة صنعاء على استعادة السيطرة على عدن  لاسيما وان المواجهات اندلعت غداة زيارة عيدروس الزبيدي  للبنك المركزي وتأكيده دعم  التصعيد الاقتصادي ضد صنعاء والتي اعلنها مركزي عدن مؤخرا وتتضمن سحب العملة اليمنية القديمة وتعليق عمل البنوك التي تتخذ من صنعاء مقرات لها  إضافة إلى نشاطه على محور المنظمات الدولية واخرها توجيه وزير التعاون الدولي في حكومة بن مبارك بالضغط على المنظمات  ضمن مخطط ما بات يعرف بـ”حصار شمال اليمن” وافراغه من مقوماته الاقتصادية  لصالح الجنوب المنادي بالانفصال، وفق استراتيجية أمريكية – غربية تهدف للضغط على صنعاء وقف العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة