ترتيبات بعدن لحل البرلمان والشورى

اخترنا لك

بدا المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الخميس، ترتيبات لحل البرلمان والشورى في السلطة الموالية للتحالف برئاسة رشاد العليمي.

خاص – الخبر اليمني:

ووجه رئيس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، اللجنة التحضيرية لترتيب عقد اجتماع لجمعيته الوطنية “برلمان” في شبوة في الثلاثين من الشهر الجاري والذي يصادف يوم العمل البرلماني.

وتزامنت توجيهات الزبيدي مع  مطالبة قيادات في المجلس بحل مجلس النواب والشورى المحسوبان على الأحزاب السياسية.

واعتبر امين عام الانتقالي فضل الجعدي في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي  حل المجلسين بانه سيوفر على الدولة ملايين الدولارات شهريا، مشيرا إلى أنه لم يعد ثمة حاجة لهما.

والجمعية الوطنية انشائها الانتقالي كجهة موازية للبرلمان اليمني الذي يضمن نحو 301 عضوا ، وتم تأسيسها ضمن   اجراءاته الانفصالية ..

ومع أن التحالف الذي تقوده السعودية سبق وان حيد المجلسين بإنشاء ما تعرف بهيئة التشاور والمصالحة الا ان تحريك الانتقالي لورقة “الجمعية الوطنية”  يهدف لتصعيد جديد ضد السلطة الموالية للسعودية واختيار شبوة ضمن مساعيه لتنفيذ امر واقع لدولة الجنوب تمتد من شبوة وحتى عدن خصوصا مع سعي السعودي لفصل الإقليم الشرقي بدء من حضرموت.

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة