قائد أنصار الله يكشف كواليس صناعة صاروخ “فلسطين” بعيد المدى

اخترنا لك

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، إنهم صنعوا صاروخ “فلسطين”، بمراعاة متطلبات المرحلة الرابعة على المستوى التقني وعلى مستوى المدى، في إشارة إلى مرحلة التصعيد الجديدة التي أعلنها الحوثي قبل أيام، ضد كيان الاحتلال الذي يستمر في عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ244.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد الحوثي في خطابه المتلفز الأسبوعي الذي يخصصه للحديث حول آخر مستجدات الجبهات المساندة لغزة، أنه من التطورات المهمة في عمليات هذا الأسبوع هو التدشين لمنظومة صواريخ “فلسطين”، في مؤشر على وجود طرازات مختلفة بحوزة القوات اليمنية تحمل ذات الاسم، ومن المرجح أنه سيتم استخدامها في المراحل القادمة في حال استمر كيان الاحتلال في عدوانه على غزة.

وأكد قائد أنصار الله أن لصاروخ فلسطين تأثيره الكبير على الأعداء”، مشددا على استمرار عملياتهم عملياتهم العسكرية المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة.

وأفاد الحوثي أن القوات اليمنية نفذت خلال هذا الأسبوع 11 عملية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وباتجاه أم الرشراش، بنحو 36 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة، موضحا أن العمليات استهدفت 8 سفن مرتبطة وتابعة للأمريكي، وأخرى كسرت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وبلغت عدد العمليات اليمنية خلال شهر ذي القعدة، “38 عملية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وصولا إلى البحر المتوسط وباتجاه جنوب فلسطين المحتلة، نفذت بـ91 صاروخا باليستيا و مجنحا وطائرة مسيرة”.

وسبق أن أعلن قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الدخول في المرحلة الرابعة من التصعيد، ضد كيان الاحتلال “الإسرائيلي”، بتنفيذ عمليات أوسع والانتقال من خليج عدن والبحر الأحمر وبحر العرب إلى المحيط الهندي وإلى ميناء “إيلات” والبحر الأبيض المتوسط، وقد نفذت عدة عمليات في هذه المناطق.

أحدث العناوين

“حزب الله”: نفذنا هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنات عسكرية للاحتلال

أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الأربعاء، أنه شن هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنة حبوشيت العسكرية الإسرائيلية،...

مقالات ذات صلة