فيديو| كمين نفذته المقاومة دام 26 ساعة ببيت حانون ضد قوات الاحتلال بغزة| تفاصيل

اخترنا لك

 

بثت وسائل إعلام عربية مشاهد وتفاصيل جديدة لكمين مركب نفذته كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- في بيت حانون شمالي قطاع غزة، أواخر مايو الماضي.

 

متابعات – الخبر اليمني:

 

وقال قيادي بالقسام إن الكمين نفذ على 3 مراحل، واستمر 26 ساعة متواصلة، مؤكدا أن قوات الاحتلال تقدمت نحو بيت حانون وفق المسار الذي توقعه مقاتلو القسام مسبقا.

 

وأشار إلى أن الكمين المركب دفع جيش الاحتلال لوقف تقدمه في محور بيت حانون بشكل كامل، وعاد إلى بيت حانون الحدودي يوم 22 مايو/أيار الماضي، ممثلا في لواء “كفير”، وفي مقدمته كتيبة “نتساح يهودا”، وهي كتيبة لها تاريخ طويل في المجازر والإعدامات بحق الفلسطينيين.

 

وأعلنت القسام في اليوم ذاته تنفيذ كمين مركب استهدف جنودا إسرائيليين على مرحلتين، الأولى تفجير عبوة رعدية وإلقاء قنابل يدوية على قوة راجلة، ثم تفجير عبوة شواظ بقوة الإنقاذ، وصولا إلى قنص 3 جنود إسرائيليين في المنطقة نفسها، ونشرت صورا لعملية القنص.

 

وكانت العملية قد بدأت فجر الثلاثاء (21 مايو/أيار الماضي)، حين رصد مقاتلو القسام القوات الخاصة الإسرائيلية من كتيبة نتساح يهودا التابعة للواء كفير أثناء تسللهم إلى بيت حانون، ووصولها إلى محيط مدرسة الزراعة شمالي المدينة، متقدمة مسافة تتجاوز 1300 متر.

المصدر: الجزيرة نت

أحدث العناوين

الخارجية الروسية تتهم أوكرانيا بتعريض أمن أوروبا النووي للخطر

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، إن أوكرانيا تعرض أمن أوروبا النووي للخطر، بهجماتها الممنهجة...

مقالات ذات صلة