مع انهيار حكومته .. ترتيبات للإطاحة بنتنياهو

اخترنا لك

احتدمت الخلافات داخل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، مع قرار  قيادات السير بقرار  الإطاحة برئيسها بنيامين نتنياهو ومحاولة الأخير تجاوز ازمة الاستقالات الاخيرة.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن وزير الخارجية الأسبق افيغادور ليبرمان  قوله عن ترتيبه لإبلاغ الوزراء المستقلين من حكومة نتنياهو وعلى راسهم بيني غانتس السير بإسقاط نتنياهو رسميا.

وتأتي تصريحات ليبرمان  عقب ساعات على اعلان 3 وزراء في حكومة الاحتلال استقالتهم من مجلس الحرب .. وابرز المستقيلين عضو مجلسي الحرب بيني غانتس وايزنكوت  إضافة إلى وزير الثقافة.

ويتوقع ان تتسع رقعة الاستقالات مع ترقب معركة جديدة بين نتنياهو ووزير دفاعه اولاف غالانت ، حيث أفادت وسائل اعلام عبرية بقرار غالانت اسقاط مشروع قرار لنتنياهو  خاص بتجنيد أبناء طائفة “الحريديم” وهي خطوة قد تعمق الخلافات داخل حزب الليكود ذاته الذي يترأسه نتنياهو ويعد غالانت قيادي بارز فيه.

وتحسبا لخطوة خصومه للإطاحة به، بدأ نتنياهو تحركات مكثفة داخل الكنيست  في محاولة  للهروب من تداعيات الانهيار .. وأفادت وسائل اعلام عبرية بان نتنياهو يتجه لتحويل جلسة في الكنيست للتصويت على ثقة حكومته بدلا عن مشروع قانون التجنيد.

وتشير هذه التطورات إلى وضع صعب يعيشه الاحتلال الإسرائيلي في ظل الهزائم المستمرة في غزة منذ 9 اشهر رغم محاولات أمريكا احتوائها ..

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة