أمريكا تعدل مشروع بايدن بشأن غزة مع ترتيبها لمفاوضات أحادية مع المقاومة

اخترنا لك

اقرت الولايات المتحدة ، الاثنين،  مشروع   قرارها في مجلس الامن بشان غزة .. يتزامن ذلك مع ترتيبها لجولة مفاوضات جديدة مع المقاومة بعيدا عن  الاحتلال الإسرائيلي.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصاد إعلامية أمريكية بان التعديل الجديد يتضمن وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل من غزة إضافة إلى رفضها اجراء اي تغييرات ديمغرافية في القطاع. ويتوقع ان يطرح المشروع الجديد على طاولة مجلس الامن في وقت لاحق اليوم للتصويت.

وكان متحدث البعثة الامريكية في مجلس الامن استبق طرح المشروع بدعوة الأعضاء للتصويت عليها باعتبارها “فرصة” جديدة حسب قوله.

وجاء التعديل الأمريكي الجديد على مشروع القرار الإسرائيلي الذي تبناه الرئيس الأمريكي جو بايدن وسط حراك امريكي لإبرام صفقة جديدة مع المقاومة الفلسطينية .

ونقلت شبكة ان بي سي الامريكية عن مسؤولين في إدارة   بايدن قولهم ان اجتماع للإدارة الامريكية ناقش إمكانية التفاوض  على اتفاق جديد مع حماس .. ويتضمن المقترح الأمريكي بإطلاق المقاومة عن 5 اسرى أمريكيين .

وأشارت المصادر إلى ان الصفقة الامريكية ستكون بمعزل عن الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي هذه التسريبات قبيل لقاء مرتقب لوزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن بعائلات اسرى إسرائيليين يحملون الجنسية الامريكية.

وتشير التحركات الامريكية الأحادية إلى قناعة واشنطن باستحالة تحرير الاسرى عسكريا و وفشل الاحتلال الإسرائيلي  بتحقيق هذا الهدف الرئيسي لحربه على غزة والمستمرة منذ 9 اشهر.

في السياق استبقت حركة حماس الخطوة الامريكية بدعوة إدارة بايدن للضغط على الاحتلال الإسرائيلي للقبول بوقف دائم لإطلاق النار وهو شرط تضعه المقاومة مقابل اجراء عملية تبادل للأسرى.

أحدث العناوين

“حزب الله”: نفذنا هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنات عسكرية للاحتلال

أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الأربعاء، أنه شن هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنة حبوشيت العسكرية الإسرائيلية،...

مقالات ذات صلة