قائد أنصار الله: الأمريكي تلقّى صفعة كبيرة بضبط خليته التجسسية الأخطر في تاريخ اليمن

اخترنا لك

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن “الأمريكي تلقّى صفعة كبيرة بعون الله على يد الأجهزة الأمنية من خلال الكشف عن الخلية التجسسية الأخطر في تاريخ اليمن وتفكيكها”، داعيا الشعب اليمني “للتركيز هذه الأيام على ملف خلية التجسس الأمريكية، وهي قضية مؤكدة فيها آلاف الوثائق الدامغة والفاضحة”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشار الحوثي في خطابه الأسبوعي، إلى أن “الشبكة التجسسية كانت تعمل بحسب الطلب الأمريكي في جمع المعلومات بمختلف المجالات وشمل ذلك الوزارات والوحدات الإدارية في الدولة”، وسعى الأمريكي لتمرير سياساته العدائية والتأثير في المجالات الاقتصادية والتعليمية والأمنية والخدمية والسياسية والإعلامية والثقافية.

وأوضح أن الخلية التجسسية عملت منذ سنوات طولية وحققت نجاحات خطيرة جدا ألحقت الضرر البالغ بشعبنا العزيز، حيث عمل الأمريكي على إعاقة أي توجه أو خطط ناجحة في اليمن من خلال التأثير السلبي على الخطط والقرارات والتوجهات داخل الدولة.

واعتبر قائد أنصار الله، أن الفشل الذي كان يلمسه شعبنا في الأداء الرسمي يعود في جزء أساسي منه إلى اختراق الخلية التجسسية، لافتا إلى أن “الأمريكيون لم يحترموا النظام في صنعاء قبل الثورة الـ21 سبتمبر رغم مساعيه الحثيثة وبكل جهده لتكون له علاقة قوية بالأمريكيين”.

وسعى النظام في صنعاء آنذاك لخدمة الأمريكيين، لكنهم عملوا على اختراقه وانتهاك سيادته والإضرار به وإفشاله”، وفق الحوثي الذي أضاف أن “النظام في صنعاء قبل ثورة الـ21 سبتمبر فتح للأمريكيين كل الأبواب، وهم اتجهوا للإضرار بالشعب اليمني”.

ودعا الحوثي، من وصفهم بالمخدووعين بالأمريكي إلى الاستفادة من “الاعترافات والوثائق التابعة لخلية التجسس”، وأضاف أن “من الملفت أن الأمريكي كان يلحظ استقطاب جواسيس ويشرك العدو الإسرائيلي في نشاطه الاستخباراتي، وهذه قاعدة يعمل عليها في البلدان العربية والإسلامية”.

وأكد قائد أنصار الله أنه “من المهم لشعبنا ولكل شعوب أمتنا العربية والإسلامية وللجميع أن يستفيدوا مما يتم كشفه من حقائق عما فعلته الشبكة التجسسية للأمريكيين”، مشيرا إلى أن “الأمريكي يستهدف الشعوب في اقتصادها وزراعتها وتعليمها وصحتها وفي كل المجالات، لأن لديه توجه عدائي إجرامي ظالم”.

اقرأ أيضا:

الحوثي محذّرا السعودية: جرأتنا واضحة حتى نحو الأمريكي والحرب ليست شيئا جديدا علينا

قائد أنصار الله: تصعيدنا المناصر لغزة فعّال ويجري تطويره إلى ماهو أكثر قوّة

 

أحدث العناوين

إصابة ضابط و3 عسكريين إسرائيليين في عملية دهس قرب الرملة

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، الأحد، عن إصابة 4 أشخاص اثنان منهما حالتهما خطيرة؛ في عملية جرت على مرحلتين قرب...

مقالات ذات صلة