فيديو| قوات صنعاء تعلن عن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي 

اخترنا لك

 

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الأحد، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي، انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

 

متابعات – الخبر اليمني:

 

وقال متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، إن القواتُ البحريةُ  الأولى استهدفت سفينة ( TRANSWORLD NAVIGATOR ) بزورق مسير للمرة الثانية في البحر الأحمر، والأخرى استهدفت سفينة (STOLT SEQUOIA) بعدد من الصواريخ المجنحة في المحيط الهندي.

 

وتابع سريع بالقول :” إن القوةُ الصاروخيةُ استهدفت السفينةِ ((STOLT SEQUOIA)) وذلكَ في المحيطِ الهنديِّ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح.

 

واعتبر أن استهدافُ السفينتينِ جاء لانتهاكِ الشركاتِ المالكةِ لهما قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وأنه في إطارِ الردِّ المسروع على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.

 

وأكد أن عملياتُ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ أدت إلى إجبارِ حاملةِ الطائراتِ الأمريكيةِ “آيزنهاور ” على المغادرةِ والانسحابِ من البحرِ الأحمرِ نتيجةَ عملياتِ استهدافِها السابقة.

 

وجدد المتحدث العسكري تحذيرَ قواته لكافةِ الشركاتِ المستمرةِ في التعاملِ التجاريِّ مع الاحتلالِ الإسرائيليِّ من خلالِ الشحنِ البحريِّ بأنَّ سفنَها سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ بشكلٍ مباشرٍ في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها.

 

وأشاد العميد سريع بالشركاتِ التي أوقفتْ عملياتِ الشحنِ البحريِّ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وتعاملتْ بإيجابيةٍ معَ ما جاءَ في بياناتِها السابقةِ.

 

أحدث العناوين

إصابة ضابط و3 عسكريين إسرائيليين في عملية دهس قرب الرملة

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، الأحد، عن إصابة 4 أشخاص اثنان منهما حالتهما خطيرة؛ في عملية جرت على مرحلتين قرب...

مقالات ذات صلة