ارتفاع مستمر لعدد الوفيات من الحجاج.. والأردن تعلن عن وفاة 99 حاجا

اخترنا لك

 

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 99 حاجا، ووجود 21 آخرين يتلقون العلاج في المستشفيات.

 

متابعات – الخبر اليمني:

 

وقالت الوزارة في بيان يوم الأحد إنه في إطار استمرار الجهود التي تقوم بها الوزارة في “متابعة أوضاع الحجاج الأردنيين الذين توفاهم الله في أثناء أدائهم لمناسك الحج، ومتابعة الحجاج المفقودين.

 

وأعلنت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة ارتفاع عدد الوفيات إلى 99 حاجاً، ووجود 21 آخرين يرقدون على سرير الشفاء في مستشفيات مكة المكرمة، 16 منهم في حالة حرجة”.

 

وأكد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية سفيان القضاة أنه تم إصدار تصاريح دفن لـ99 حالة منهم ليتم دفنهم في مكة المكرمة بناء على رغبة ذويهم، وأنه يجري التنسيق لنقل الـ 16 حاجا المصابين لتلقي العلاج في المملكة فور أن تسمح حالتهم الصحية بذلك.

 

وأضاف السفير القضاة أنه قد تم العثور على 97 حاجا أردنيا من بين 112 مسجلين ضمن قوائم الحجاج الأردنيين المفقودين، وفقا لقاعدة البيانات التي أعدتها المديرية منذ بدء التبليغ عن فقدان ووفاة عدد من الحجاج الأردنيين.

 

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية في وقت سابق، إن عدد الوفيات في موسم الحجّ ارتفع إلى 1081 استنادًا إلى أعداد وفرتها 10 دول عبر بيانات رسمية ودبلوماسية.

 

وأشارت إلى أن 58 حالة وفاة إضافية سُجلت في صفوف الحجاج المصريين ما يرفع عدد المصريين المتوفين في الموسم الحالي إلى 658 على الأقلّ.

أحدث العناوين

جنود كيان الاحتلال يعترفون بصعوبة المعركة في غزة

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الاثنين، إن جنود وضباط كيان الاحتلال الإسرائيلي، تحدثوا عن العقد القتالية للمقاومة الفلسطينية،...

مقالات ذات صلة