حزب الله يهاجم مواقع لجيش الاحتلال وواشنطن تبحث عن اتفاق سياسي لإيقاف أي تصعيد عسكري

اخترنا لك

 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” عن شن هجوم جوي بسرب من المسيّرات على مقر ‏لوائي التابع للفرقة 91 في ‏منطقة ناحل غيرشوم شمالي الأراضي المحتلة.

 

متابعات – الخبر اليمني:

 

وقال الحزب، في بيان له، إن الهجوم “استهدف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو، ما أدى ‏إلى إيقاع عدد من الإصابات بينهم، واندلاع النيران داخل المقر ردا على اعتداء إسرائيل الذي طال منطقة البقاع” شرق البلاد أمس الاثنين. ‏

 

وذكر، في بيان آخر، أنه استهدف موقع بياض بليدا الإسرائيلي (قبالة بلدة بليدا اللبنانية) بقذائف المدفعية وأصابه إصابة مباشرة، كما قال إن عناصره “استهدفوا موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابوه أيضا إصابة مباشرة”.

 

بدورها، قالت القناة 12 الإسرائيلية إلى أن حريقا اندلع في منطقة مفتوحة بالجليل الأعلى، إثر سقوط شظية خلال اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان، وأن 5 فرق إطفاء تولت مهمة إخماده.

 

كما أفاد موقع “إسرائيل هيوم” باندلاع حريق آخر في منطقة ديشون، وسماع دوي انفجار في راموت نفتالي بالجليل الأعلى.

 

يأتي ذلك فيما عبّرت الأمم المتحدة عن “قلقها الشديد” إزاء خطر التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، في حين دعت واشنطن الحزب إلى “التفاوض بشكل غير مباشر” مع إسرائيل بدلا من تصعيد التوتر، وفق تعبيرها.

 

أحدث العناوين

محلل عسكري يكشف كذب نتنياهو بشأن تدمير نصف قوة حماس في رفح

قال المحلل والخبير العسكري اللواء فايز الدويري، اليوم الاثنين، إن مشاهد تدمير المقاومة الفلسطينية لآليات الاحتلال في مدينة رفح  جنوبي قطاع غزة تؤكد زيف...

مقالات ذات صلة