العمليات اليمنية تحتل اجندة نقاشات عسكرية أمريكية – إسرائيلية

اخترنا لك

خيم ملف العمليات اليمنية، الأربعاء، على اجندة مباحثات أمريكية – إسرائيلية جديدة للتهدئة في المنطقة.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وسائل اعلام أمريكية عن مسؤولين في البيت الأبيض قولهم إن إدارة بايدن تضغط بقوة على حكومة الاحتلال لوقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات بهدف وقف ما وصفتها بذرائع “الحوثيين” لتصعيد العمليات العسكرية في البحر الأحمر.

وكانت وزارة الخارجية الامريكية أفادت بان  وزير الدفاع  لويد اوستن  ناقش مع  نظيره الإسرائيلي يواف غالانت تخفيف حدة التوترات  وزيادة كمية المساعدات لغزة بهد مواجهة ما وصفتها بالهجمات التي تتعرض  لها إسرائيل وامريكا في إشارة إلى العمليات البحرية  اليمنية.

وكان وزير دفاع الاحتلال وصل في وقت سابق إلى واشنطن ضمن محاولات لإقناع إدارة بايدن بتوسيع رقعة الحرب إلى لبنان وهو ما تخشاه الولايات المتحدة وعبر عنه  مسؤوليها العسكريين والسياسيين في تصريحات سابقة.

وتتخوف الولايات المتحدة، وفق تصريحات اوستن، ان يحدث الهجوم على لبنان حرب إقليمية واسعة ..

ومما يعزز مخاوف أمريكا من تبعات التصعيد الجديد ترقية اليمن لعملياتها العسكرية المتواصلة منذ نوفمبر الماضي ضد الملاحة الإسرائيلية وصولا إلى البحر المتوسط إضافة إلى كشفها أسلحة جديدة منها صاروخ بالستي استخدم بعملية جديدة عند ملتقى المحيط الهندي وبحر العرب.

وكانت القوات اليمنية نجحت في الفترة الأخيرة بإجبار الولايات المتحدة على سحب اسطولها الوحيد في البحر الأحمر بعد سلسلة هجمات طالت حاملة الطائرات “ايزنهاور” ..

أحدث العناوين

فيديو| “حزب الله”: استهدفنا مستوطنة تسوريال لأول مرة بعشرات صواريخ

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، مساء اليوم الاثنين، عن قصف مستوطنة تسوريال بشمال الأراضي الفلسطينية المحتلة لأول...

مقالات ذات صلة