فيديو| بوليفيا تعين قيادة جديدة للجيش.. والانقلاب يفشل والعسكر ينسحبون

اخترنا لك

أعلنت وسائل إعلام رسمية مقربة من بوليفيا عن فشل محاولة الانقلاب بانسحاب عسكريي الجيش من المناطق والساحات التي كانوا قد انتشروا فيها ضمن العاصمة البوليفية لاباز، وتمّ إلقاء القبض على قائد محاولة الانقلاب الفاشلة، خوان خوسيه زونيغا.

 

متابعات – الخبر اليمني:

 

وعقب صدور أوامر من قِبل قيادة الجيش الجديدة التي عيّنتها الحكومة انسحبت القوات المتمركزة في المدن، بعد أدائها اليمين الدستورية أمام الرئيس، لويس آرسي، بعودة القوات إلى قواعدها.

 

وكان قائد الجيش البوليفي الجديد، الجنرال خوسيه ويلسون، قال: تحركنا يهدف إلى “إعادة هيكلة الديمقراطية في البلاد”.

 

ومن جهتها، أعلنت وكالة “برنسا لاتينا” الإخبارية اللاتينية عودة الجنود البوليفيين الذين احتلوا المركز السياسي لبوليفيا “بلازا موريللو”، إلى ثكناتهم امتثالاً للأمر الذي أصدره القائد الجديد للجيش.

 

مكتب المدعي العام البوليفي، أعلن فتح تحقيقٍ جنائي بتهمتي الإرهاب والتمرد المسلح، ضد الجنرال الذي قاد الانقلاب.

 

ونقل التلفزيون البوليفي الرسمي مشاهد ترديد مواطنين بوليفيين نشيد بلادهم الوطني، خارج القصر الرئاسي، بعد انسحاب وحدات من الجيش كانت قد حاولت تنفيذ محاولةٍ انقلابية.

 

التلفزيون البوليفي بثّ أيضاً مشاهد للرئيس البوليفي خارج القصر الرئاسي، والذي خرج لتحية الناس بعد إفشال محاولة الانقلاب، وذلك بعد أن شارك مواطنون بأنفسهم في التصدي لمحاولة الانقلاب، وهتفوا ضد الانقلابيين بكلمة “fuera” (اخرجوا).

 

الرئيس البوليفي، لويس آرسي، وبعد أن دان “التعبئة غير النظامية لبعض وحدات جيش البلاد”، أكّد أنّه “لا بُدّ من احترام الديمقراطية”، وحيّا الشرطة، قائلاً إنّها “تقف أولاً مع الدستور”.

 

وشدّد آرسي على أنّ “أحداً لا يستطيع أن ينزع منا الديمقراطية”، مؤكّداً أنّ الشعب هو الجهة الوحيدة “التي يمكنها إخراجنا من هنا”، ومجدّداً التأكيد على مواصلة العمل من أجل الشعب البوليفي.

 

 

أحدث العناوين

صنعاء تكشف اتصالات دولية وتتمسك بشرطها للتفاوض

كشفت حكومة الإنقاذ بصنعاء، السبت، كواليس اتصالات دولية بشأن الملف الاقتصادي. خاص – الخبر اليمني: وافاد حسين العزي، نائب وزير الخارجية،...

مقالات ذات صلة