رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

اخترنا لك

يواصل جيش الإحتلال الإسرائيلي لليوم الـ265 على التوالي حرب الإبادة الجماعية على غزة، تزامنًا مع قصف واسع على القطاع، لا سيّما في مدينتي غزة شمالًا ورفح جنوبًا.

متابعات-الخبر اليمني:

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 37 ألفًا و718 شهيدًا، بالإضافة لـ86 ألفًا و377 مصابًا بجراح متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، شنّت طائرات الاحتلال الحربية غارتين على مناطق شرقي مدينة غزة، في حين استهدفت قوات الاحتلال بقصف عنيف أحياء: الصبرة والشجاعية والمناطق الشرقية.

وأُبلغ عن شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف عدة منازل بجوار بئر البلدية رقم 2 في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وأفاد جهاز الدفاع المدني بأنّ طواقمه “انتشلت شهيدين ونقلت عدة إصابات إثر استهداف إسرائيلي لأربعة منازل في منطقة الصبرة وسط مدينة غزة، ويوجد تحت الأنقاض مفقودين”.

وأوضح أنّ “طائرات الاحتلال استهدفت صباح اليوم بحي الصبرة والشجاعية خمسة منازل لكل من عائلات الدهشان ونصار والوحيدي وأبو دلال وحسنين”.

وواصلت قوات الإحتلال نسف المباني السكنية في مدينة رفح، واستهدفت صباح اليوم مبانٍ سكنية غربي المدينة، جنوب قطاع غزة، كما قصفت منزلًا في محيط منطقة أبو السعيد غرب رفح دون الإبلاغ عن إصابات.

هذا وشنّت طائرات الإحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس وسط القطاع.

وفي غارة إسرائيلية أخرى، استشهدت طفلتين في قصف إسرائيلي لمنزل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

إلى ذلك، أطلقت الزوارق الحربية التابعة للاحتلال القذائف وفتحت نيران رشاشات نحو شاطئ النصيرات ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة، فيما جددت مدفعية الاحتلال قصف مناطق وسط مدينة رفح.

أحدث العناوين

عاجل | ممثل الجزائر في مجلس الأمن يدين عدوان كيان الاحتلال على ميناء الحديدة 

أدان الممثل الدائم المساعد للجزائر لدى الأمم المتحدة نسيم قواوي، اليوم الاثنين، غارات كيان الاحتلال التي استهدفت ميناء الحديدة،...

مقالات ذات صلة