الاحتلال يحشد وامريكا تناور ودول تنصح رعاياها بالمغادرة ..الانظار تتجه إلى لبنان

اخترنا لك

تصاعدت وتيرة التحذيرات الدولية من التصعيد على جبهة  لبنان، الخميس، بالتزامن مع استكمال نقاشات أمريكية مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن  التطورات هناك.

خاص – الخبر اليمني:

فرنسا وصفت على لسان وزارة خارجيته الوضع بالخطير جدا ، داعية للالتزام بالقرارات الدولية .. يأتي ذلك في اعقاب اصدار دول غربية على راسها روسيا وألمانيا والولايات المتحدة توجيهات لرعاياها بالمغادرة. كما عبرت اطراف أخرى على راسها الأمم المتحدة مخاوفها من توسيع رقعة الحرب في المنطقة مع امتداد نيران غزة شمالا.

هذه التطورات تتزامن مع تحشيدات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي صوب الجبهة الشمالية، حيث تحدثت وسائل اعلام عبرية عن بدء نقل قوات ضخمة من غزة  إضافة إلى نصب مزيد من المنظومات الدفاعية.

كما تأتي بالتوازي مع حراك يقوده وزير الدفاع يولاف غالانت في واشنطن لوضع اللمسات الأخيرة على مخطط توسيع رقعة الحرب على لبنان..

ومع أن التصريحات الامريكية والإسرائيلية بشان ملف لبنان لم تتضح في ظل التناقضات التي تبديها تصريحات مسؤولي إدارة بايدن بين طمأنة بشان إمكانية التوصل إلى اتفاق دبلوماسي والحديث عن التزام واشنطن بتوفير كل ما يحتاجه الاحتلال في حربه على لبنان ، الا ان السائد الان يشير إلى إمكانية توسع رقعة المواجهات خصوصا مع تكثيف الاحتلال خلال الساعات الأخيرة عدوانه على سوريا ولبنان بغارات جوية ورد المقاومة اللبنانية بقصف واسع لمواقع الاحتلال وتجمعات قواته  في المناطق المحتلة من جنوب لبنان.

أحدث العناوين

تفاصيل العملية العسكرية الأخيرة

أعلنت قوات صنعاء خلال الساعات الماضية عن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة في البحر الأحمر، رداً على مجازر العدو...

مقالات ذات صلة