قائد أنصار الله يتوعد حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” بمصير “آيزنهاور”

اخترنا لك

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن من التطورات المهمة مغادرة حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” المهزومة بعد أن تلقت عدة عمليات وضربات بالصواريخ، محذرا في ذات الوقت من قدوم أي حاملة طائرات جديدة، وذلك في إطار مساندة القوات اليمنية لقطاع غزة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشار الحوثي في كلمته الأسبوعية التي يخصصها للحديث حول آخر تطورات الجبهات المساندة لغزة، إلى أن “آيزنهاور” كانت تهرب أثناء استهدافها باتجاه شمال البحر الأحمر وإلى أبعد مسافة منه، مضيفا أنها هربت نحو قناة السويس بعد استهدافها.

وحذر الحوثي، الأمريكي قائلا: “نقول من الآن، وصول أي حاملة طائرات جديدة ستصبح هدفا لقواتنا المسلحة من بعد دخولها إلى البحر الأحمر”، مضيفا أنه “إذا أرادت حاملة الطائرات الجديدة المغامرة والتورط والدخول في المأزق الذي كانت فيه آيزنهاور فلتأتِ والخسارة عليها”.

وأكد أن حاملة الطائرات الجديدة ستتعرض للخطر وبإمكانات صاروخية متطورة لا يمكن تفاديها ومنعها، موضحا أن العمليات اليمنية مؤثرة اقتصاديا على الأمريكي والبريطاني وقد تعود البلدان على أن يفرضا حظرا اقتصاديا وأن يتسببا في المعاناة للشعوب الأخرى.

وذكر قائد حركة أنصار الله، أن “الأعداء في مأزق بسبب التأثيرات الاقتصادية لعملياتنا وهناك ارتفاع مستمر لتكاليف تأمين السفن”، مجددا على أن “هناك تأثيرات متصاعدة على المنتجين وتجار التجزئة في أمريكا وبريطانيا وهناك مخاوف من التضخم الاقتصادي”.

اقرأ أيضا:

الحوثي يكشف عن خصائص زورق طوفان وتأثيره على السفن “الإسرائيلية”

من الصواريخ إلى الطائرات وأخيرا الزوارق .. مالذي تعده اليمن للمرحلة الجديدة من التصعيد؟

أحدث العناوين

فيديو| “حزب الله”: استهدفنا مستوطنة تسوريال لأول مرة بعشرات صواريخ

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، مساء اليوم الاثنين، عن قصف مستوطنة تسوريال بشمال الأراضي الفلسطينية المحتلة لأول...

مقالات ذات صلة