في شهر واحد.. قوات صنعاء تكشف عن 4 أسلحة جديدة

اخترنا لك

شهد شهر يونيو الحالي الكشف عن أربعة أسلحة نوعية جديدة دخلت معركة إسناد غزة وفي مواجهة التحالف الأمريكي البريطاني وكيان العدو الإسرائيلي وهذه الأسلحة تعكس مدى التقدم التقني والعسكري الذي حققته  قوات صنعاء مما يعزز من قدرتها على الدفاع عن فلسطين واليمن.

خاص-الخبر اليمني:

1- صاروخ “حاطم 2” الفرط صوتي:

في 26 يونيو 2024، أزاحت قوات صنعاء الستار عن صاروخ “حاطم 2” الباليستي الفرط صوتي، والذي استهدف سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي ويُعد هذا الصاروخ من إنتاج هيئة التصنيع العسكري اليمني ويتميز بالخصائص التالية:

– الوقود الصلب: يعمل الصاروخ بالوقود الصلب، مما يوفر له قدرة عالية على التحمل والسرعة.
– نظام تحكم ذكي: مزود بنظام تحكم ذكي يتيح له القدرة على المناورة والإصابة الدقيقة.
– المدى: يمتلك الصاروخ عدة أجيال بمديات مختلفة، مما يجعله قادراً على الوصول إلى أهداف بعيدة.

هذا وقد عرض الإعلام الحربي التابع لصنعاء مشاهد لإطلاق الصاروخ على السفينة الإسرائيلية، مما أظهر دقة الإصابة والتكنولوجيا المتقدمة التي يتمتع بها “حاطم 2”.

كما أكدت قوات صنعاء أن هذه الكشف والعملية تأتي في إطار تعزيز القدرات العسكرية لدعم المقاومة الفلسطينية والدفاع عن اليمن.

2- زورق “طوفان 1” المدمر

وفي 21 يونيو 2024، كشفت قوات صنعاء عن زورق “طوفان 1” المسيّر الذي يمثل إضافة نوعية للقوات البحرية بفضل قدراته القتالية الهائلة وتميز الزورق بالآتي:

– الحمولة: يحمل 150 كيلوجرام من المتفجرات، مما يمكنه من إحداث انفجار كبير ودمار هائل في الأهداف البحرية.
– السرعة: تصل سرعة الزورق إلى 35 ميلاً بحريًا في الساعة، مما يتيح له الوصول إلى أهدافه بسرعة ودقة.
– المناورة: يتمتع بقدرة عالية على المناورة، مما يجعله صعب الرصد والاعتراض من قبل العدو.

ويُستخدم الزورق بشكل خاص لاستهداف الأهداف البحرية القريبة، سواء كانت ثابتة أو متحركة، ويمكنه مهاجمة السفن الحربية والمنشآت البحرية.

هذا ويُعد “طوفان 1” خطوة نوعية في صناعة الأسلحة المحلية، ويعزز من القدرات البحرية للقوات المسلحة اليمنية.

3- صاروخ “فلسطين” الباليستي:

في الخامس من يونيو 2024، عرضت قوات صنعاء ولأول مرة مشاهد لإطلاق صاروخ “فلسطين” الباليستي، يمني الصنع، والذي استهدف هدفًا عسكريًا إسرائيليًا في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة ويتميز هذا الصاروخ بالآتي:

– الدقة: يتمتع بدقة عالية في إصابة الأهداف، مما يعزز من فعاليته كصاروخ باليستي.
– المدى: قادر على الوصول إلى أهداف بعيدة، مما يجعله سلاحًا استراتيجيًا في مواجهة العدو.

4- زورق “طوفان المدمر”:

واليوم كشفت قوات صنعاء عن زورق حربي جديد يحمل اسم “طوفان المدمر” والذي استهدفت به يوم الـ 23 حزيران/يونيو السفينة TRANSWORLD NAVIGATOR لمخالفتها قرار حظر مرور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

ووفقاً لبيان قوات صنعاء فإن “الزورق الحربي المسّير الذي يحمل اسم “طوفان المدمر” محلي الصنع” و له “قدرة تدميرية عالية ويحمل رأساً حربياً يزن 1000 – 1500 كجم”.

وأوضح البيان أن “زورق “طوفان المدمر” مزود بتكنولوجيا متقدمة وله تحكم يدوي وتحكم عن بُعد” مبينة أن سرعته “تبلغ سرعة “طوفان المدمر” 45 ميلاً بحرياً في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية”.

ما الذي يعنيه الكشف عن هذه الأسلحة الأربعة:

يعكس الكشف عن هذه الأسلحة الأربعة مدى التقدم التقني والعسكري الذي حققته قوات صنعاء كجزء من استراتيجية شاملة تهدف لمواجهة التحالف الأمريكي البريطاني وكيان العدو الإسرائيلي، وتؤكد على التزام اليمن بدعم المقاومة الفلسطينية وتعزيز قدراتها الدفاعية.

أحدث العناوين

ارتفاع عدد ضحايا مجزرة خانيونس إلى 400 شهيد وجريح

أفاد الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الاثنين، بارتفاع عدد الشهداء والجرحى إلى 400، أكثر من نصفهم من النساء...

مقالات ذات صلة