لماذا حرصت السعودية على الباس فريق عدن ثوب اليمن؟

اخترنا لك

لأول مرة منذ بدء المفاوضات اليمنية، حرصت السعودية هذه المرة على الباس فريق الحكومة التابعة لها علم اليمن، فما ابعاد الخطوة؟

خاص – الخبر اليمني:

مع انطلاق الجولة الجديدة من مفاوضات مسقط والتي تتناول ملفات عدة أبرزها الاسرى، حرصت السعودية على ظهور وفد القوى اليمنية التابعة لها وهم يرتدون العلم اليمني ..

الفريق رغم ظهوره بمعية  القيادة السعودية الجديدة له اثار لباسه جدلا واسعا في صفوف الناشطين الموالين للتحالف جنوب اليمن، فثمة من يرى بان الهدف السعودي من هذه الخطوة محاولة إضفاء الطابع اليمني على المفاوضات التي تتمحور منذ سنوات بين الرياض وصنعاء وحتى الجولة الجديدة  تعد بمثابة توقيع على اتفاقيات تم التوصل اليها سابقا بين الرياض وصنعاء بوساطة عمانية ، وفق ما أكدته صحيفة عكاظ السعودية في مقال افتتاحي سبق الجولة الجديدة.

وخلافا لهذه الرؤية التي تبدو الاوسع والاشمل، يرى اخرون خصوصا انصار الانتقالي بان الخطوة استفزازية له خصوصا مع استبعاده من المشاركة في الجولة الجديدة ..

أيا يكون الدافع السعودي من الباس فريق عدن علم اليمن تظل الصورة الأبرز ، وفق ما اعتبرها ناشطون، محاولة لتذكير هؤلاء بمعانة الشعب   جراء الحرب التي يرفضون وقفها ويقرعون   الطبول لاستئنافها.

 

أحدث العناوين

تظاهرة حاشدة في الضفة الغربية دعماً لغزّة

شهدت مدينة رام الله الفلسطينية خروج تظاهرة حاشدة جابت عدد من الشوارع تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة...

مقالات ذات صلة