“سجون الاحتلال” تواصل سياسة التنكيل والعقوبات على الأسيرات

اخترنا لك

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفللسطينيين، اليوم الأحد، إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تواصل سياسة التنكيل والعقوبات المفروضة على الأسيرات في سجونها.

 

متابعات – الخبر اليمني:

 

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، أن حدة هذه السياسة تضاعفت منذ 7 أكتوبر 2023، حيث عزلت الأسرى عن العالم الخارجي بشكل كامل، وتجريدهن من أبسط حقوقهن، وحوربن بالجوع والحرمان من العلاج.

 

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات تأتي إلى جانب ما يتعرضن له من قمع خلال الاعتقال، وحرب نفسية وتحرشات أثناء التفتيش العاري، إلى جانب التهديدات المستمرة بعائلاتهن.

 

وأكّدت محامية الهيئة، بعد زيارتها الأخيرة لسجن الدامون، أن إدارة السجن ضيقت الخناق بصورة أكبر على المعتقلات، فالغرفة التي تتسع لـ5 معتقلات يوجد فيها 10، في ظل درجات الحرارة المرتفعة، وسحب المراوح.

 

ويبلغ عدد المعتقلات في سجون الاحتلال 78، من بينهن 71 في سجن الدامون، 3 من قطاع غزة (أسماء شتات، سهام أبو سالم وابنتها سوزان)، ومعتقلتين حوامل (جهاد نخلة وعائشة غيضان)، كما لا تزال 7 معتقلات بالتحقيق.

أحدث العناوين

تظاهرة حاشدة في الضفة الغربية دعماً لغزّة

شهدت مدينة رام الله الفلسطينية خروج تظاهرة حاشدة جابت عدد من الشوارع تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة...

مقالات ذات صلة