قدرات تدميرية هائلة.. مقارنة بين زروقي “طوفان 1 ” و “طوفان المدمر”

اخترنا لك

كشفت قوات صنعاء، خلال الساعات القليلة الماضية، عن أحدث أسلحتها التي دخلت معركة إسناد غزّة ضد العدو الإسرائيلي وحلفائه والمتمثل في زوق “طوفان المدمر” الحربي المسير.

متابعات-الخبر اليمني:

الكشف عن الزوق الجديد جاء بعد أيام قليلة من كشف قوات صنعاء عن زورق حربي مسير أطلقت عليه اسم “طوفان 1” وكلا الزورقين تمت تحربتهم عملياً من خلال ضرب سفينتين مرتبطتين بالعدو الإسرائيلي وأثبتا قدرات تدميرية هائلة.

وفيما يلي عرض لخصائص وومميزات الزورقين الحربيين اللذين تم انتاجهما محلياً:

1- زورق “طوفان المدمر” المسير: 

“طوفان المدمر” هو زورق حربي مسيّر محلي الصنع يتمتع بقدرة تدميرية عالية.

يحمل رأساً حربياً يزن ما بين 1000 و1500 كجم.

الزورق مزود بتكنولوجيا متقدمة ويتيح التحكم اليدوي والتحكم عن بعد، ويصل إلى سرعة 45 ميلاً بحرياً في الساعة ويعمل بكفاءة في جميع الظروف البحرية.

2- زورق “طوفان 1” المسير:

الزورق المسير يتم التحكم به عن بعد ويتميز بقدرات قتالية هائلة، مما يجعله إضافة نوعية لتعزيز قدرات القوات البحرية اليمنية.

يمكن للزورق حمل متفجرات بوزن يتراوح بين 150 كغ و1.5 طن، مما يتيح له إحداث انفجار كبير يلحق أضراراً بالغة بالسفن المعادية، ويؤدي إلى دخول المياه إليها مباشرة.

يتمتع الزورق بسرعة تصل إلى 35 ميلاً بحرياً في الساعة، مما يمكنه من الوصول إلى أهدافه بسرعة كبيرة وبدرجة عالية من الدقة. كما يتميز بقدرته العالية على المناورة، مما يجعل رصده واعتراضه صعباً للغاية.

يُستخدم الزورق بشكل خاص لاستهداف الأهداف البحرية القريبة، سواء كانت ثابتة أو متحركة. كما يمكن استخدامه في مهام قتالية أخرى، مثل مهاجمة السفن الحربية والمنشآت والقواعد البحرية.

 

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها كيان الاحتلال على قطاع غزة، يومها الـ 282 تواليًا، وسط ارتكاب المزيد من...

مقالات ذات صلة