اعتراف جديد بعجز أمريكا وحلفائها عن اكتشاف الزوارق الحربية اليمنية

اخترنا لك

اعترفت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي بفعالية الزوارق المسيرة التي كشفت عنها قوات صنعاء خلال الأيام القليلة الماضية مؤكّدةً دقتها في إصابة أهدافها وعجز أمريكا وحلفائها عن اكتشافها.

متابعات-الخبر اليمني:

وأكّدت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية أن “الزوارق المسيّرة اليمنية الجديدة أثبتت فعاليتها في الهجمات على السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأوضحت الصحيفة أن “السفن التجارية الكبيرة لا تملك أي دفاعات ضد الزوارق المسيّرة التي تنطلق من اليمن، ومن غير المرجح أن تتمكن سفينة تجارية كبيرة من الفرار منها”.

كما وبيّنت “جيروزاليم بوست” أن ” القوات البحرية الأمريكية وحلفائها عاجزون عن اكتشاف الزوارق المسيّرة في محيط كبير مثل ساحل اليمن أو البحر الأحمر”.

وأمس الأحد، كانت قد كشفت قوات صنعاء، منذ قليل، عن زورق حربي جديد يحمل اسم “طوفان المدمر” والذي استهدفت به يوم الـ 23 حزيران/يونيو السفينة TRANSWORLD NAVIGATOR لمخالفتها قرار حظر مرور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

ووفقاً لبيان قوات صنعاء فإن “الزورق الحربي المسّير الذي يحمل اسم “طوفان المدمر” محلي الصنع” و له “قدرة تدميرية عالية ويحمل رأساً حربياً يزن 1000 – 1500 كجم”.

وأوضح البيان أن “زورق “طوفان المدمر” مزود بتكنولوجيا متقدمة وله تحكم يدوي وتحكم عن بُعد” مبينة أن سرعته “تبلغ سرعة “طوفان المدمر” 45 ميلاً بحرياً في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية”.

وفي خضم الكشف عن الزورق الحربي الجديد نصحت قوات صنعاء طواقم السفن التابعة للشركات التي خالفت قرار الحظر بالتخلي عن تلك السفن التي قد تصبح هدفاً لها في أي وقت.

كما وشددت قوات صنعاء على أنها ستستمر وإلى تصاعد ضد كلّ سفن الشركات المخالفة طالما لم يتوقف العدوان الصهيوني على غزة.

أحدث العناوين

تظاهرة حاشدة في الضفة الغربية دعماً لغزّة

شهدت مدينة رام الله الفلسطينية خروج تظاهرة حاشدة جابت عدد من الشوارع تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة...

مقالات ذات صلة