إحتجاجات في لندن على هامش بطولة ويمبلدون للتنس تضامناً مع غزة

اخترنا لك

شهدت بطولة ويمبلدون للتنس في يومها الأول  اليوم الاثنين احتجاجات متضامنة مع فلسطين، وهذه البطولة هي أحدى أهم بطولات التنس الكبرى والمقامة في لندن .

متابعات- الخبر اليمني :

وخلال الاحتجاج الذي نظمته “حملة التضامن مع فلسطين” (PSC)، ندد المحتجون باستثمارات “بنك باركليز” المصرفي، أحد ممولي البطولة، في شركات الأسلحة الداعمة لإسرائيل في حربها على قطاع غزة.

وتجمع المحتجون في إحدى المناطق التي تقام فيها منافسات البطولة، بالعاصمة لندن، رافعين لافتات عليها عبارات من قبيل “أوقفوا الإبادة الجماعية”، و”بنك باركليز يموّل الإبادة الجماعية”، كما أطلق المحتجون دعوات لمقاطعة “بنك باركليز”.

الجدير بالذكر أن “بنك باركليز” لديه استثمارات بأكثر من ملياري جنيه سترليني في شركات تبيع الأسلحة لإسرائيل، وأن البنك نفسه قدم تمويلا لهذه الشركات بقيمة 6.1 مليارات جنيه سترليني.

وفي حديثها للأناضول، قالت “جودي”، إحدى المشاركات في المظاهرة الاحتجاجية، إن “بنك باركليز” يحاول التملص من تهم دعم إسرائيل وتمويل الشركات الداعمة لها.

وأضافت أنهم يهدفون من الاحتجاج هذا إلى لفت الأنظار إلى “جرائم إسرائيل والإبادة الجماعية التي تقوم بها في غزة”.

أحدث العناوين

Satellites reveal intensive reconnaissance and early warning sorties in the skies of Saudi Arabia

The Saudi airspace witnessed an unprecedented flight of reconnaissance and early warning aircraft on Wednesday, coinciding with the anticipation...

مقالات ذات صلة