في البحار الثلاثة.. هذه هي أهداف الصواريخ اليمنية في العملية الأخيرة

اخترنا لك

نفذت قوات صنعاء، أمس الإثنين، عملية عسكرية نوعية كبرى على امتداد مسرح العمليات الواسع في البحار العربي والأحمر والأبيض المتوسط والمحيط الهندي، وهو ما يكشف نقطة تحول جديدة في مسار التصعيد اليمني الذي بات قادرا على التعامل مع كل الأهداف في أوسع مسرح عمليات.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلن المتحدث باسم قوات صنعاء يحيى سريع، في بيان مساء الإثنين، عن العملية الواسعة التي تأتي “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطيني في قطاعِ غزة وردا على العدوان الامريكي البريطاني على اليمن”.

وأوضح العميد سريع أن قوات صنعاء نفذت أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت أربع سفن تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني و الإسرائيلي.

وبيّن أن”العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت سفينة( MSC Unific ) الإسرائيلية في البحر العربي”، مؤكداً أن “الإصابةُ كانت دقيقة ومباشرة”.

وأضاف العميد سريع “العملية الثانية نفذتها القوة الصاروخية والقوة البحرية بعدد من الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحة استهدفت سفينةَ ( Delonix ) النفطيةَ الأمريكيةَ في البحر الأحمر للمرةِ الثانية خلال هذا الأسبوعِ”، في إشارة إلى الاصرار اليمني على عرقلة كل السفن التي تخترق قرار الحظر.

فيما العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزال ( Anvil Point ) البريطانية في المحيط الهنديّ و كانت الإصابة دقيقة ومباشرة.

وقد تم استهداف السفينة بعدد من الصواريخِ المجنحة من خلال القوة الصاروخية في قوات صنعاء.

أما العملية الرابعة نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت سفينة ( Lucky Sailor ) في البحر الأبيض المتوسط.

هذا وتأتي عمليات قوات صنعاء التي أكّدت مجدداً على تواصل عملياتها العسكرية إسناداً لغزّة بعد الكشف عن جملة من الأسلحة الاستراتيجية الجديدة تتقدمها صاروخ “حاطم 2” فرط الصوتي.

أحدث العناوين

فيديو| “ولّعت”.. القسام تبث مشاهد لاستهداف آليات عسكرية لكيان الاحتلال

بثت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الاثنين، لقطات تظهر  استهداف مقاتليها عددا من...

مقالات ذات صلة