إعادة تفعيل تصعيد عدن اقتصاديا

اخترنا لك

اعادت الولايات المتحدة ، الثلاثاء،  تفعيل التصعيد الاقتصادي ضد صنعاء .. يأتي ذلك بعد يوم على حراك دبلوماسي لعرض صفقة جديدة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت السفارة الامريكية في اليمن بمنشور على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بأن السفير ستيفن فاجن التقى في وقت سابق اليوم رئيس حكومة عدن احمد بن مبارك، موضحة بان  السفير عبر عن دعم بلاده لما وصفها بالإصلاحات التي تتخذها حكومة عدن في إشارة إلى قراراتها الأخيرة  بشان البنوك في صنعاء والعملة المحلية إضافة إلى  تحركات النقل والتخطيط ضد المنظمات والشركات.

وجاء اللقاء بعد يوم على اجتماع عقده السفير الأمريكي بمعية المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ مع السفير الصيني في اليمن وسط تقارير عن عرض امريكي جديد لصنعاء  يتضمن اطلاق شبكة التجسس ووقف العمليات اليمنية في البحر الأحمر مقابل امتيازات اقتصادية.

واعادة تفعيل التصعيد الاقتصادي من قبل الولايات المتحدة يشير إلى رفض صنعاء العرض الأمريكي خصوصا مع حديث قادتها على تمسكهم بمبدأ دعم المقاومة في غزة وربط وقف العمليات البحرية بوقف العدوان الصهيوني على غزة.

ومع أنه لم يعرف بعد  خيارات حكومة بن مبارك الا ان عدم صدور اية قرارات  تصعيدية حتى اللحظة يشير إلى التزامها بالتوجيهات السعودية الخاصة بتجميد التصعيد الاقتصادي ووقف القرارات السابقة.

كما أن الخطوة الامريكية تشير إلى محاولتها خلط أوراق الرياض  في مفاوضات مسقط.

أحدث العناوين

صنعاء تكشف اتصالات دولية وتتمسك بشرطها للتفاوض

كشفت حكومة الإنقاذ بصنعاء، السبت، كواليس اتصالات دولية بشأن الملف الاقتصادي. خاص – الخبر اليمني: وافاد حسين العزي، نائب وزير الخارجية،...

مقالات ذات صلة