السعودية في مرمى اليمن مجددا

اخترنا لك

اعادت القوات المسلحة اليمنية، الأربعاء، المواجهة مع السعودية إلى صدارة المشهد ..

يتزامن ذلك مع دخول المفاوضات في مسقط  يومها الرابع.

خاص – الخبر اليمني:

وتوالت ردود الأفعال خلال الساعات الماضية حول تغريدة لمتحدث القوات اليمنية العميد يحي سريع.

وكتب العميد سريع على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي  تغريدة مبهمة عنونها بـ”3 أيام”.

ومع أن التغريدة اخذت ابعاد عدة من حيث التحليلات، كان الأبرز في ردود الأفعال الأصوات التي تؤكد انها تحمل رسالة للسعودية .. وابرز تلك التعليقات ما أورده عضو المكتب السياسي لانصار الله حزام الأسد  والتي المح فيها إلى أن  “المعانة زادت” في إشارة إلى تصعيد السعودية اقتصاديا ضد صنعاء عبر الحكومة الموالية لها في عدن.

ولم تقتصر التعليقات على تصريحات الأسد بل شملت اعادت نشر تصريحات سابقة لمسؤولين يمنيين في صنعاء بينها محمد الحوثي الذي  طالب  السعودية بالسير بالاتفاق  والابتعاد على التلكؤ، إضافة إلى العميد يحي سريع وهو يتحدث بتغريدة سابقة عن ضرورة  انهاء معانة اليمنيين من عائدات بلادهم في إشارة إلى الثروة النفطية التي تورد إلى بنوك سعودية.

ومما يعزز ان الرسالة كانت للسعودية تزامنها مع المفاوضات التي تشهدها سلطنة عمان ولم تحقق اي تقدم حتى ما قبل التغريدة ، وربما كان للمهلة الجديدة سبب في التقدم الذي تم الكشف عنه خلال الساعات الأخيرة.

أيا يكون الهدف من التغريدة ، تشير المعطيات إلى أن اليمن ستشهد خلال الايام المقبلة تطورات ليس فقط على الصعيد العسكري بل سياسيا أيضا  وقد تكون تغريدة العميد سريع  تباشير  بنفض اليمن لغبار التهدئة او  تحقيق تقدم على طريق السلام.

أحدث العناوين

ارتفاع عدد ضحايا مجزرة خانيونس إلى 400 شهيد وجريح

أفاد الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الاثنين، بارتفاع عدد الشهداء والجرحى إلى 400، أكثر من نصفهم من النساء...

مقالات ذات صلة