ضمانة روسية للسعودية بمفاوضات مسقط

اخترنا لك

كشفت  مصادر دبلوماسية، الأربعاء، كواليس   اللقاء الروسي – اليمني  في العاصمة العمانية ، مسقط.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بان وصول المبعوث الروسي للشرق الأوسط، ميخائيل بوغدونوف، تم بناء على طلب سعودي، موضحة بان الرياض دفعت بموسكو  كضامن للسير باتفاق شامل  مقابل تحقيق تقدم بملف الاسرى.

وكان بوغدونوف التقى برئيس وفد صنعاء محمد عبدالسلام في مسقط .

وافاد عبدالسلام في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بان النقاش تركز ايضا  حول خفض التصعيد  بين اليمن ودول العدوان  وضرورة الوصول إلى حل شامل  يضمن وحدة اليمن واستقلاله إلى جانب العمليات اليمنية في البحر الأحمر والتطورات في المنطقة.

في المقابل، المح الخبير العسكري السعودي احمد الفيفي  إلى  تعويل بلاده على اجراء  حل شامل في اليمن برعاية دولية عقب جولة المفاوضات في إشارة غير مباشرة للحراك الروسي بملف اليمن.

وجاء دفع السعودية بروسيا  بعد ساعات على اطلاق متحدث القوات اليمنية مهلة 3 أيام عدها كثير من الخبراء بمثابة رسالة للسعودية خصوصا وانها تزامنت  مع تعقيدات اعترضت  طريق المفاوضات الجديدة في مسقط..

وبعد ساعات على لقاء بوغدونوف وعبدالسلام  تحدث مكتب المبعوث الأممي عن تحقيق تقدم في جولة المفاوضات الخاصة بالأسرى ما يشير إلى  نجاح المساعي الروسية ..

أحدث العناوين

تظاهرة حاشدة في الضفة الغربية دعماً لغزّة

شهدت مدينة رام الله الفلسطينية خروج تظاهرة حاشدة جابت عدد من الشوارع تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة...

مقالات ذات صلة