رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

اخترنا لك

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة، يومها الـ 275 على التوالي، تزامنًا مع ارتكاب قوات الاحتلال مجازر جديدة بحق العائلات والمدنيين في مختلف أنحاء القطاع المحاصر.

متابعات-الخبر اليمني:

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مجازر ضد عدد من العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن 29 شهيداً خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في تقريرها السبت، أن 29 شهيداً ارتقوا من بينهم5 صحفيين، إلى جانب 100 مصاب خلال الساعات الماضية.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38 ألفاً و 98 شهيد، و 87 ألف و 705 إصابات، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

واستُشهد فجر اليوم الاحد 6 مواطنين وأصيب آخرون في قصف لطائرات الاحتلال منزلا لعائلة جوادة في بلدة الزوايدة بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وأعلن الدفاع المدني في غزة عن انتشال 3 شهداء وانقاذ امرأة وطفلين من منزل عائلة “أبو حصيرة” الذي قصفه الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاحد غرب مدينة غزة، بينما ما زال هناك مفقودين تحت الأنقاذ.

واصيب اربعة مواطنين في قصف لطيران الاحتلال على مواقع في شمال مخيم النصيرات ، واصيب ثلاثة مواطنين بقصف الاحتلال لمبنى بريد خان يونس.

واستُشهد الليلة الماضية عدد من المواطنين وأصيب عدد آخر، إثر قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة سحويل في حي الشيخ رضوان شمال غزة.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس مجزرة في مخيم النصيرات، أسفرت عن استشهاد 16 مواطنا وإصابة 75 آخرين.

وأوضح المكتب الاعلامي الحكومي بغزة أن الاحتلال قصف مدرسة “الجاعوني” بالطائرات الحربية، والتي تأوي حوالي 7,000 نازح.

ولفت المكتب انه منذ بدء حرب الإبادة، استهدف الاحتلال أكثر من 17 مدرسة ومركزًا للنزوح والإيواء داخل مخيم النصيرات للاجئين.

أحدث العناوين

80 شهيدا بمجازر جديدة للاحتلال والمقاومة تكبده خسائر

  أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتكاب الاحتلال لثلاث مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، أسفرت عن استشهاد 80...

مقالات ذات صلة