لبنان تكثف عمليات الجنوب وتعويل امريكي على غزة للتهدئة

اخترنا لك

واصلت فصائل  المقاومة اللبنانية ، الاحد، هجماتها ضد الاحتلال الإسرائيلي .. يتزامن ذلك مع مساعي أمريكية لابرام اتفاق جديد وسط تمسك حزب الله بهدنة في غزة.

خاص – الخبر اليمني:

واعترف جيش الاحتلال برصد نحو 60 صاروخا اطلق منذ الصباح من لبنان صوب المستوطنات في الشمال. وأفادت وسائل اعلام عبرية بان الاحتلال سمح بنشر انباء عن سقوط قتيل واصابة اخرين  جراء سقوط صاروخ على مبنى في الجليل الأعلى.

كما اكدت وسائل اعلام عبرية نشر اكثر من 20 فريق إطفاء وعدة طائرات في محاولة لاحتواء الحرائق التي شهدتها مستوطنات الجليل الأعلى والاسفل والغربي  خلال الساعات الأخيرة.

وكانت المقاومة اللبنانية  أعلنت استهداف عدة مواقع للاحتلال في الشمال بينها موقع الراهب في حين اكد الاعلام العبري اشتعال الحرائق في قاعدة ميرون اهم قواعد التجسس الإسرائيلية بالشمال.

هذه التطورات تأتي عشية حديث امريكي عن قرب اتفاق بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وسائل اعلام أمريكية نقلا عن مسؤولين في إدارة بايدن بان المبعوث الأمريكي إلى لبنان يقود حراكا لوضع اللمسات الأخيرة حول اتفاق ترسيم الحدود بين لبنان والاحتلال ، في حين قللت تقارير إعلامية لبنانية من الحديث الامريكية مشيرة إلى أن حزب الله ابلغ وسطاء غربيين بان وقف العمليات في الشمال مرتبط بوقف الحرب على غزة.

وتعول أمريكا على إمكانية ابرام اتفاق في غزة خلال الأسابيع المقبلة للتهدئة شمالا .

أحدث العناوين

تظاهرة حاشدة في الضفة الغربية دعماً لغزّة

شهدت مدينة رام الله الفلسطينية خروج تظاهرة حاشدة جابت عدد من الشوارع تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة...

مقالات ذات صلة