رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

اخترنا لك

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 277 تواليًا، في ظل استمراره بارتكاب المجازر بحق المدنيين وإجبارهم على النزوح مرارًا وتكرارًا تحت القصف وبظروف قاسية محفوفة بالخوف والخطر.

متابعات-الخبر اليمني:

ويشن جيش الاحتلال عملية عسكرية واسعة على مدينة غزة، تخللها تنفيذ أحزمة نارية، وقصف عنيف، واستهداف للمنازل، وإجبار سكانها على الخروج منها والنزوح جنوبا تحت نيران الطائرات والمدفعيات، بينما حوصرت عائلات أخرى في منازلها ولم تتمكن من الخروج نتيجة القصف العنيف ونيران المسيّرات.

ويتزامن العدوان على مدينة غزة مع الاجتياح المتواصل لحي الشجاعية شرقي المدينة منذ ما يقارب أسبوعين. وخرجت جميع مستشفيات مدينة غزة عن الخدمة بعد تهديدات الاحتلال بإخلائها تحت القصف وإطلاق النار الكثيف.

وكان قد أجبر جيش الاحتلال الإسرائيلي المواطنين في حيي التفاح والدرج شرق مدينة غزة على إخلاء منازلهم تحت القصف وإطلاق النار والنزوح للمناطق الغربية للمدينة التي شهدت الليلة عملية عسكرية عنيفة، ما أجبر العائلات على المكوث ومبيت ليلهم في الشوارع تحت القصف والاستهداف المتواصل.

كما واستشهد 3 مواطنين بينهم امرأة وطفلها، فجر اليوم الثلاثاء، جراء استهداف طائرات الاحتلال شقة لعائلة بارود في شارع النخل بدير البلح وسط القطاع.

وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة مهنا في شارع النفق بمدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على معسكر دير البلح وسط القطاع، كما استهدفت مدرسة تؤوي نازحين غرب المخيم الجديد شمال النصيرات وسط القطاع.

وأطلقت آليات الاحتلال النار على مخيم البريج وسط القطاع. كما وواصل طيران الاحتلال “الإسرائيلي”، شن غارات عنيفة على المناطق الغربية بمدينة غزة.

وكان قد أصيب 15 مواطنا، مساء أمس الاثنين، جراء قصف طيران الاحتلال غرفة داخل المدرسة الابتدائية التابعة ل”أونروا” بمحيط نادي الأقصى في المخيم الجديد شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وأطلقت زوارق الاحتلال النار تجاه بحر غرب النصيرات.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على وسط مدينة رفح جنوبي القطاع، بالتزامن مع إطلاق قنابل إنارة في سماء المدينة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي متواصل وعنيف حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، وقصف طيران الاحتلال شقة سكنية في عمارة الصحابة بحي الدرج شرقي مدينة غزة، فيما أطلقت مروحيات الاحتلال نيران رشاشاتها على مناطق غربي مدينة غزة، لا سيما في منطقة المستشفى الأردني.

وفي وقت سابق من مساء الأمس، قصفت مدفعية الاحتلال حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، وحي الرمال غربي المدينة، وحيي الشجاعية والتفاح شرقي المدينة، فيما قصفت طائرات الاحتلال منزلا في محيط السرايا بالمدينة.

كما تواصل القصف الإسرائيلي على منطقة تل السلطان بمدينة رفح، وفي وقت سابق تم انتشال جثامين 5 شهداء من محيط المخيم الغربي برفح، ونقلهم إلى مستشفى الصليب الأحمر الميداني.

ووصل إلى مستشفى العودة في النصيرات شهيد و 3 إصابات جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة “أبو كويك” بمنطقة السوق في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا قرب مفترق المغربي بشارع الثلاثيني في حي الصبرة بمدينة غزة، كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرقي المدينة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف شارع صلاح الدين شمال شرقي مخيم النصيرات، وأصيب مواطنون برصاص الاحتلال على شارع الرشيد الساحلي غربي مخيم النصيرات.

أحدث العناوين

فيديو| “حزب الله”: استهدفنا مستوطنة تسوريال لأول مرة بعشرات صواريخ

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، مساء اليوم الاثنين، عن قصف مستوطنة تسوريال بشمال الأراضي الفلسطينية المحتلة لأول...

مقالات ذات صلة