دراسة حديثة : عصير الفاكهة الطبيعي يخفض خطر الإصابة بالسكري

اخترنا لك

توصلت دراسة يابانية حديثة إلى أن تناول عصير الفاكهة الطبيعي بنسبة 100% مرة واحدة أسبوعيًا قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، خاصة لدى الأفراد ذوي الاستعداد الوراثي العالي للمرض.

متابعات- الخبر اليمني :

واعتمدت الدراسة على بيانات 13,769 شخص من أصل 100 ألف مشارك بالغ تراوحت أعمارهم بين 35 و69 عامًا، تم جمعها بين عامي 2005 و2014، حيث جرى تقييم استهلاك العصير وتحليل المخاطر الجينية باستخدام آلاف المتغيرات الوراثية.

وأظهرت النتائج أن 814 مشاركًا (أي 5.9%) شُخصوا بمرض السكري من النوع الثاني، وغالبًا ما كانوا أكبر سنًا، يعانون من زيادة في الوزن، قلة النشاط البدني، وارتفاع ضغط الدم ونسبة الدهون في الجسم مقارنة بغير المصابين.

وبينت الدراسة أن العلاقة بين الجينات والتغذية معقدة، وأن فوائد العصير تبرز بوضوح فقط عند من لديهم قابلية وراثية للسكري، مما يفتح المجال لفهم أعمق لأساليب الوقاية الشخصية من الأمراض المزمنة.

أحدث العناوين

رئيس البرلمان الإيراني: تفاهمات مع واشنطن بشأن لبنان وهرمز والإفراج عن أصول إيرانية مجمدة

أعلن رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، التوصل إلى تفاهمات وآليات مشتركة مع الولايات المتحدة خلال مفاوضات سويسرا، شملت...

مقالات ذات صلة